التليفزيون هذا المساء: قصواء الخلالى: مصر لن تكون ممرًا لتصفية القضية الفلسطينية

الإثنين، 12 فبراير 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء: قصواء الخلالى: مصر لن تكون ممرًا لتصفية القضية الفلسطينية قصواء الخلالى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الاحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

قصواء الخلالى عن عملية رفح: مصر لن تكون ممرًا لتصفية القضية الفلسطينية

 

قالت الإعلامية قصواء الخلالى خلال حلقة اليوم من برنامج المساء مع قصواء إن مصر دولة قوية، وليدها قوة قادرة على ردع من تسول له نفسه الاقتراب من أمنها القومي.

وتابعت: إن استفزاز الدولة المصرية بمقدراتها العظيمة، وقدرتها لا يمكن أن يصل إلى المساس بالأمن القومى المصري، وواهم من يعتقد أن تكون مصر هي الممر لتصفية القضية الفلسطينية .

 

وأكملت: التصريحات الإسرائيلية مقلقة للعالم كله ومحاولة المساس بالأمن القومى المصرى لن تنجح، وتصفية القضية الفلسطينية لن تتم .

 

برنامج "الطبعة الأولى" يسلط الضوء على المؤرخين الجدد فى إسرائيل

سلط برنامج الطبعة الأولى، المذاع على قناة الحياة، الضوء على "المؤرخون الجدد فى إسرائيل"، حيث قال الإعلامى أحمد المسلمانى، مقدم البرنامج، زمان كان المفكرين اليهود فى إسرائيل لديهم مواقف أخلاقية كبيرة، فى القرن الـ 18 والـ19 والنصف الأول من القرن الـ20 حتى قيام إسرائيل.

وأضاف أحمد المسلمانى، أن هناك أغلبية ساحقة غيرت من مواقفها السابقة، حيث كان المفكرين اليهود ضد الاستبداد والقمع والقهر والدمار ومع العدالة والتنوير والمساواة دافعت عنها نخبة اليهود على مدى 200 سنة، حتى جائت اليهود وتأسست عام 1948 وتغير أغلب المفكرين اليهود.

 

وأشار أحمد المسلمانى إلى أن المفكرين اليهود كانوا مع العدل والمساواة والتنوير وأصبحوا مؤيدين لتجربة إسرائيل، حيث أن الأخيرة منذ عام 1948 حتى 1973 عاشت فى الدور بشكل كبير تنمو وتتقدم وتحل مشكلة الجفاف وجمعت اليهود من أماكن مختلفة وأصبحت دولة قوية بعد 1967، وقالوا احنا شعب الله المختار وأقوى جيش فى العالم.

 

وأوضح أحمد المسلمانى أن إسرائيل تم هزيمتها فى عام 1973 ولوا أمريكا لربما انتهت إسرائيل كما قال هنرى كيسنجر وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، وحدث انهيار نفسى أكثر من العسكرى وأدركوا أنهم ليس شعب الله مختار وانه جيش يقهر، كما أنهار غرورهم.

 

ولفت أحمد المسلمانى إلى أن المؤرخين الجدد أعادوا كتابة التاريخ الحقيقى وليس التاريخ المزيف الذى كتبته إسرائيل، وقالوا ما حدث فى 48 مذابح إجرامية وإبادة جماعية للشعب الفلسطينى، وهو أبشع ما يكون وليس حرب استقلال وهى جرائم كبيرة.

 

وأكد أحمد المسلمانى أن الاحتلال مستمر فى قتل الأبرياء والشيوخ والنساء وكل شيء فى غزة، ومحاولة التهجير للسكان وإنهاء القضية الفلسطينية، وهذا لم ينجح فى الماضى ولن ينجح الآن، كما أن موقف الدولة المصرية هو أن مصر ضد تصفية القضية والتهجير القسرى والطوعى والإبادة الجماعية والتطهير العرقى ومحاكمة مجرمى الحرب، وأنه لابد لإسرائيل السماح بوصول المساعدات الإغاثية لكل فلسطينى.

تضامن النواب: أجرينا جلسات حوار مجتمعي لمشروع قانون حقوق المسنين بالمحافظات

أكد النائب أحمد فتحي وكيل لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، أنهم أجروا جلسات حوار مجتمعي لمشروع قانون حقوق المسنين قبل تنفيذه من خلال الجلوس مع كبار السن في أكثر من دار مسنين في مختلف المحافظات، فضلا عن عقد حوارات مجتمعية في الأندية الرياضية.

وأضاف أحمد فتحي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أنهم قاموا بسؤال كبار السن عن احتياجاتهم من مشروع القانون وأول شيء من إجاباتهم كانت بند الرعاية الصحية، موضحا أن القانون فرق بين المسن والمسن الأولى بالرعاية، وأن هناك  كبار سن لا يحصلوا على معاش من الدولة.

 

واستكمل: كل مؤسسات الرعاية لكبار السن على مستوى المحافظات 196 وده عدد قليل ولكن مع اعفاء المؤسسات من الضرائب والرسوم هيشجع لعمل هذه المؤسسات، وكمان بقي في حاجة اسمها مرافق المسن وهم شباب متدرب احسن تدريب من قبل الوزارة المختصة، مشيرا إلى أن القانون 40 مادة وناقشوا 30 مادة اليوم وسيتم مناقشة باقي المواد غدا وحينما يتم الموافقة على التعديلات سيكون هناك لائحة تنفيذية لتفعيل القانون وضمان تنفيذية.


أسامة كمال: إسرائيل عصابة تحولت لشبه دولة وجنودها شوية حرامية

أكد الإعلامى أسامة كمال مقدم برنامج "مساء dmc"، على قناة dmc، أن الكروت اللى فى إيد مصر كثيرة، والقادم أصعب يحتاج للقادرين الذين يساعدونا على عبور أزمتنا، لافتا إلى أن إسرائيل عصابة تحولت لشبه دولة، والجنود شوية حرامية".

وأضاف أسامة كمال أن جنديا إسرائيليا سرق ساعة من منزل فى فلسطين، وآخر سرق أسلحة، كما سرقوا 5 ملايين شيكل من منازل المدنيين فى غزة، مؤكدا أنهم عصابة من صغيرهم لكبيرهم، وهناك ازدواجية أمريكية، والأخيرة فى حالة "يا أرض اتهدى ما عليكى أدى".

 

يذكر أن برنامج مساء dmc يقدمه الإعلامى أسامة كمال على قناة dmc فى التاسعة مساء.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة