أكرم القصاص - علا الشافعي

إنسوي نجم غينيا الاستوائية يتوج بجائزة هداف كأس أمم أفريقيا 2023 بالخمسة

الإثنين، 12 فبراير 2024 12:43 ص
إنسوي نجم غينيا الاستوائية يتوج بجائزة هداف كأس أمم أفريقيا 2023 بالخمسة إيميليو إنسوي
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توج إيميليو إنسوي، قائد منتخب غينيا الإستوائية، بجائزة أفضل هداف فى النسخة رقم 34 من بطولة كأس أمم أفريقيا والتى نجح منتخب كوت ديفوار فى التتويج بلقبها عقب الفوز على نظيره نيجيريا، بنتيجة 2-1، فى المباراة النهائية التى أقيمت على ملعب "الحسن واتارا" بالعاصمة أبيدجان.

وحصد إنسوى جائزة أفضل هداف في كأس أمم إفريقيا "كوت ديفوار 2023"، برصيد 5 أهداف، على الرغم من مغادرته المنافسة الأفريقية رفقة منتخب بلاده في ثمن النهائي.

وتألق نجم غينيا الإستوائية في الدور الأول مع منتخب بلاده حيث سجل "ثلاثية" أمام غينيا بيساو لحساب الجولة الثانية ضمن المجموعة الأولى من دور المجموعات، كما سجل ثنائية في مرمى البلد المضيف، كوت ديفوار.

وتفوق إنسوى فى ترتيب هدافى أمم أفريقيا 2023، على العديد من النجوم أبرزهم النجم المصرى مصطفى محمد، المحترف فى نانت الفرنسى، حيث حل وصيفا برصيد 4 أهداف متساويا مع الأنجولى جيلسون دالا.

وتوج منتخب كوت ديفوار بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا للمرة الثالثة فى التاريخ، بعدما حقق الفوز على نظيره نيجيريا، بنتيجة 2-1، فى المباراة النهائية للنسخة رقم 34 من البطولة الأفريقية التى أقيمت على ملعب "الحسن واتارا" بالعاصمة أبيدجان.

أحرز وليام تروست إيكونج، الهدف الأول لمنتخب نيجيريا، بالدقيقة 38 من زمن اللقاء، وسجل فرانك كيسى، هدف التعادل لمنتخب كوت ديفوار في الدقيقة 62 من اللقاء، ثم أضاف سيباستيان هالير الهدف الثانى للأفيال في الدقيقة 81.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة