أكرم القصاص - علا الشافعي

أول تعليق من ماسكيرانو على مشاركة ميسى مع الأرجنتين فى أولمبياد باريس

الإثنين، 12 فبراير 2024 05:42 م
أول تعليق من ماسكيرانو على مشاركة ميسى مع الأرجنتين فى أولمبياد باريس ماكسيرانو
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسم منتخب الأرجنتين تحت 23 عاما تذكرة التأهل رسميًا إلى أولمبياد باريس 2024 التي ستقام الصيف المقبل، بعدما تفوق التانجو على البرازيل بهدف دون رد، فجر اليوم، الاثنين، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية.

وعقب المباراة مباشرة كشف خافيير ماسكيرانو، المدير الفني للمنتخب الأولمبى، في تصريحات صحفية، عن موقفه من مشاركة زميله السابق ليونيل ميسى قائد فريق إنتر ميامي الأمريكي في دورة الألعاب الأولمبية الصيف المقبل في باريس.

وقال ماسكيرانو تعليقا على موقف ميسي، "الكل يعرف علاقتى مع ميسي والآن أصبح الباب مفتوحًا أمامه للانضمام إلى المنتخب في دورىة الألعاب الأولمبية."

وتنص لوائح دورات الألعاب الأولمبية على إمكانية مشاركة 3 لاعبين فوق السن المسموح به (23 عامًا) مع كل منتخب من المنتخبات المتأهلة لمسابقات كرة القدم في الأولمبياد.

ماسكيرانو مدرب منختب الارجنتين تحت 23 عاما
ماسكيرانو مدرب منختب الارجنتين تحت 23 عاما

تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024

ونجح منتخب الأرجنتين، بقيادة مدربه لاعب الوسط الدولي السابق خافيير ماسكيرانو، في التأهل إلى النهائيات بفضل هدف لوسيانو جوندو، فى سعيها إلى اللقب الثالث في تاريخها بعد عامي 2004 و2008.

بينما فاز منتخب باراجواي على نظيره فنزويلا بنتيجة2-0 فجر الاثنين، ليلحق بالأرجنتين ويحسم البطاقة الثانية لأميركا الجنوبية في دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام الصيف المقبل في باريس.

تقدم منتخب باراجواي بهدف أول سجله دييغو غوميز في الدقيقة 48 من ركلة جزاء وأضاف زميله مارسيلو بيريز الهدف الثاني في الدقيقة 75 .

بهذا الفوز جمعت باراجواي سبع نقاط في صدارة المرحلة النهائية التي أقيمت بمشاركة أربعة منتخبات بينما تجمد رصيد فنزويلا عند نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير.

وانتزع منتخب باراجواي لقب بطولة أمريكا الجنوبية المؤهلة للأولمبياد للمرة الثانية في تاريخه بعد لقب أول في البطولة التي استضافها عام 1992.

وتأهل منتخب باراجواي لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية للمرة الثالثة بعد أولمبياد برشلونة 1992 وأولمبياد أثينا 2004، لكن الأرجنتين هي التي ستتاح لها الفرصة لإحياء الذكريات الجميلة للميداليات الذهبية لعامي 2004 مع المهاجم كارلوس تيفيس والمدرب مارسيلو بيلسا، و2008 مع ليونيل ميسي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة