نقيب الأشراف: مصر لم تتخل لحظة عن فلسطين ولعبت دورا رئيسيا لتحقيق الهدوء بغزة

الأحد، 11 فبراير 2024 11:34 ص
نقيب الأشراف: مصر لم تتخل لحظة عن فلسطين ولعبت دورا رئيسيا لتحقيق الهدوء بغزة السيد محمود الشريف نقيب الأشراف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد السيد محمود الشريف نقيب الأشراف، أن جمهورية مصر العربية لم ولن تتخلى لحظة عن مساعدة ودعم الشعب الفلسطينى، ورَعَت أكثر من مرة محاولات التوفيق بين أطراف القوى الفلسطينية، انطلاقًا من مسئوليتها التاريخية وكقوة عربية رئيسية.

 

وأضاف نقيب الأشراف، فى بيان له، أن مصر ستظل داعمة وبقوة للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطينى الشقيق، ولم ولن تتراجع أبدًا عن مساعيها فى إقرار السلام بالمنطقة، وإقرار حق الفلسطينين فى إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، ورفضها مخطط التهجير القسرى الذى يسعى إليه الاحتلال الإسرائيلى، والذى من شأنه المساس بأمن مصر القومى الذى هو خط أحمر، مشددا على أن هذا الأمر لن تسمح به مصر قيادة ودولة وشعبًا أو الاقتراب منه تحت أى ظرف من الظروف.

 

وأثنى نقيب الأشراف، على الدور الرائد للقيادة السياسية المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى كان له بالغ الأثر فى تخفيف معاناة الشعب الفلسطينى الشقيق سواء من حيث الجهود السياسية والتى كان من نتائجها التوصل إلى هدنة ووقف الهجمات الإسرائيلية على الأراضى الفلسطينية وقطاع غزة، أو من حيث تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية وإيصال القوافل إلى الشعب الفلسطينى الشقيق عبر استمرار فتح معبر رفح الذى لم يتم غلقه منذ بداية الأزمة، ولعبت الدولة المصرية أدوارا سياسية ودبلوماسية فاعلة لدعم الحق الفلسطينى وتحقيق الهدوء فى غزة.

 

ولفت نقيب الأشراف، إلى أن الدعم المصرى المتواصل لأبناء الشعب الفلسطينى الشقيق يشير إلى مدى إيمان القيادة المصرية بحق الفلسطينيين فى إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

وأعرب نقيب الأشراف، عن استنكاره وإدانته الشديدة لما يقوم به الكيان الإسرائيلى المحتل من تكثيف الهجمات والاعتداءات الوحشية الغاشمة وتكثيف الهجمات على أبناء الشعب الفلسطينى الشقيق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة