"صحة النواب" تناقش إدراج وحدة صحية بعمرو بن العاص بالشرقية فى الخطة

الأحد، 11 فبراير 2024 06:35 م
"صحة النواب" تناقش إدراج وحدة صحية بعمرو بن العاص بالشرقية فى الخطة لجنة الصحة بمجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقشت لجنة الصحة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أشرف حاتم ، خلال اجتماعها اليوم، طلب الإحاطة المقدم من النائب حاتم عبدالعزيز، بشأن تهالك الوحدة الصحية بقرية عمر بن العاص بمحافظة الشرقية، وعدم قيام الوزارة بتوفير الاعتمادات اللازمة لأعمال الإحلال والتجديد بها، رغم صدور توصيات من عدة لجان هندسية بسرعة تطويرها .
 
وأكد النائب حاتم عبد العزيز، مقدم طلب الإحاطة، أن الوحدة الصحية بقرية ابن العاص بمركز كفر صقر تخدم ما يزيد عن 10 آلاف مواطن، وتم إنشاؤها من خلال التبرع، وتم ضمها لوزراة الصحة، ومع مرور الزمن أصبحت الوحدة متهالكة ولا تصلح لتقديم خدمة طبية ملائمة للمواطنين .
 
وطالب النائب وزارة الصحة بسرعة إدراج الوحدة ضمن أعمال التطوير حتي يحصل المواطنين علي حقهم في الحصول علي خدمة جيدة .
 
من جانبه رد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، على طلب الإحاطة بأن الوحدة الصحية بقرية ابن العاص تخدم ما يزيد علي 8٨ آلاف مواطن، وأنه قام بتنظيم زيارة ميدانية للوحدة علي الطبيعة، وتبين وجود حاجه ماسة لأعمال التطوير، وهو ما تسعى إليه مديرية الصحة بالشرقية خلال الفترة المقبلة .
 
من جانبه طالب الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، من مسؤولي وزارة الصحة بضرورة إدراج الوحدة الصحية في أقرب خطة، وذلك حرصا علي تحقيق مصالح المواطنين وتوفير الخدمات الصحية اللازمة لهم وهو ما عقب عليه مسؤولي الوزارة بإدراجها في أقرب خطة زمنية .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة