حياة كريمة لأهالى شبين القناطر.. تنفيذ 546 مشروعا بنسبة 100%.. العمل جار بـ128 مشروعا آخر.. 83 مدرسة و20 كوبرى و12 نقطة إسعاف وشرطة جاهزة للعمل.. و34 مشروعا للغاز.. والمحافظة: نسبة التنفيذ الإجمالية تتخطى 92%

الأحد، 11 فبراير 2024 03:00 ص
حياة كريمة لأهالى شبين القناطر.. تنفيذ 546 مشروعا بنسبة 100%.. العمل جار بـ128 مشروعا آخر.. 83 مدرسة و20 كوبرى و12 نقطة إسعاف وشرطة جاهزة للعمل.. و34 مشروعا للغاز.. والمحافظة: نسبة التنفيذ الإجمالية تتخطى 92% مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل عام 2024 تقديم كل الخير لحصاد ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لأهالى قرى شبين القناطر بمحافظة القليوبية، والتى اختصتها المبادرة الرئاسية فى مرحلتها الأولى بالمحافظة، حيث من المقرر الانتهاء من كافة المشروعات وما تم بذله فيها من جهد وعرق المصريين، لتحويل قرى الريف المصرى، وإدخال الخدمات التى كانت غائبة عنه لعقود طويلة من الزمن

وبدأت محافظة القليوبية وبالتحديد قرى مركز شبين القناطر حصاد ثمار المشروعات خاصة بعد انتهاء عدد كبير من المشروعات، ودخول بعضها الخدمة بعد تسلمه من قبل الجهات المختصة وفرشه بالأثاث لبدء تقديم الخدمات للمواطنين والتسهيل عليهم، بالإضافة إلى تكثيف الأعمال بباقى المشروعات كى تلحق بما تم الانتهاء منها لدخولها الخدمة فى أسرع وقت ممكن.

مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر (3)
مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر 

 

ففى البداية أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، استمرار المتابعة الميدانية لنسب ومعدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمدينة شبين القناطر، مشيرا إلى أنه تم التأكيد على ضرورة تكثيف الجهود المبذولة لسرعة الانتهاء من تسليم المشروعات لاسيما مشروعات الصرف الصحى ومحطات المعالجة والغاز والمجمعات الخدمية، للبدء فى تشغيلها من أجل تقديم الخدمات وتلبية المطالب والاحتياجات الجماهيرية للأهالى والمواطنين داخل قرى مدينة شبين القناطر.

وأوضح المحافظ فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، تستهدف مركز شبين القناطر بإجمالى 9 وحدات محلية، و36 قرية و148 عزبة، بإجمالى 702 مشروع بتكلفة بلغت 7 مليار جنيه تقريبا، مشيدًا بالتنسيق الدائم والمستمر بين الأجهزة التنفيذية والجهات القائمة على تنفيذ الأعمال وتذليل العقبات أولاً بأول لضمان الانتهاء من كافة المشروعات فى مواعيدها المحددة، ووصول محافظة القليوبية حتى الآن للمركز الثالث بين جميع محافظات الجمهورية بنسبة تنفيذ وصلت إلى 92%.

وأكد المحافظ، أنه تم الانتهاء من 546 مشروعا من إجمالى المشروعات البالغ عددها 702 مشروع بنسبة 78% انتهاء كليا، فيما يبلغ عدد المشروعات الجارى العمل بها 128 مشروعات بنسبة 18% وتصل معدلات التنفيذ بها إلى نسبة كبيرة، موضحا أنه تم مناقشة موقف استلام المشروعات، حيث تم الانتهاء من 9 مشروعات مجمع زراعى، واستلام 9 مجمعات خدمية استلام إدارى، كما تم الانتهاء من إنشاء 27 مركز شباب وجارى العمل بمراكز شباب أخر، وفى قطاع الصرف الصحى تم تنفيذ 109 مشروع، وجارى العمل بعدد 14 مشروع، ووصلت نسبة التنفيذ إلى 98%، كما تم تنفيذ 5 وحدات صحية جديدة وتم تسليمهم، وإنشاء 6 نقاط إسعاف، وإنشاء 20 كوبرى، وإنشاء 83 مدرسة جديدة.

وشدد المحافظ، على متابعته المستمرة والميدانية لأعمال التنفيذ على أرض الواقع، من خلال جولاته الميدانية والمفاجئة لمواقع العمل؛ وذلك لتذليل العقبات والتحديات التى قد تواجه التنفيذ وتقديم سبل الدعم الممكنة لتنفيذ معدلات إنجاز أسرع خاصة مع اهتمام الدولة وأجهزتها للانتهاء من أكبر عدد من المشروعات المستهدفة للمساهمة فى خدمة المواطنين خاصة فى القرى.

وبدوره أعلن المحاسب خالد العرفى رئيس مدينة شبين القناطر، أنه بالنسبة لنقاط الشرطة تم الانتهاء من إنشاء 6 نقاط شرطية بنسبة 100%، كما تم الانتهاء من إنشاء 21 مكتب بريد وجارى العمل على قدم وساق فى مكتب بريد أخير لسرعة تسليمه، وأيضا تم الانتهاء من مشروعات الغاز الطبيعى بقرى شبين القناطر بإجمالى 34 مشروعا، كما تم الانتهاء من إنشاء 2 سوق حضارى بقرى المركز، مشيرا إلى أن بالنسبة لمشروع تبطين الترع فيشمل 30 ترعة بنطاق المركز والمدينة، وتم بالفعل الانتهاء من تبطين 23 ترعة حتى الأن، وجارى العمل على قدم وساق للانتهاء من 7 ترع أخرى.

وتابع رئيس مدينة شبين القناطر، أنه تم بالفعل الانتهاء من حوالى 78 مشروع وهى إجمالى مشروعات مياه الشرب بالمركز والمدينة، حيث تتنوع ما بين 36 مشروعا للشبكات، و6 محطات لمياه الشرب، و36 مشروعا للوصلات المنزلية، وتم الانتهاء منها بالكامل بنسبة 100%.

 
مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر (4)
مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر (4)

 

مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر (5)
مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر (5)

 

مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر (9)
مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر (9)

 

مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر (10)
مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر (10)

 

مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر (11)
مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر (11)

 

مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر (14)
مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر (14)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة