الخير بين أيدى المصريين لا ينقطع.. أهالى العزيزية بالجيزة يطلقون مبادرة لتوفير السلع بأسعار مخفضة ويتطوعون للتعبئة والبيع.. قائمة المعروضات تشمل الأرز والزيت والبيض.. ويؤكدون: نخفف العبء عن الأسر قبل رمضان..صور

الأحد، 11 فبراير 2024 07:00 ص
الخير بين أيدى المصريين لا ينقطع.. أهالى العزيزية بالجيزة يطلقون مبادرة لتوفير السلع بأسعار مخفضة ويتطوعون للتعبئة والبيع.. قائمة المعروضات تشمل الأرز والزيت والبيض.. ويؤكدون: نخفف العبء عن الأسر قبل رمضان..صور أهالى العزيزية يطلقون مبادرة لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة
كتبت - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنا فى قرية العزيزية بمحافظة الجيزة، خير لا ينقطع، برهان واضح على العطاء، عائلة واحدة نشأت بالفطرة على الانتماء والمحبة وأهدت شبابًا ونساءً ورجالًا بأمة كاملة، متكاتفون فى السراء والضراء، لا يترددون لحظة فى تلبية النداء، ودومًا ما يوحدون جهودهم وطاقاتهم للمشاركة فى فعل الخير، رافعين شعار "نحو عمل الخير متكاتفين".

تجمّع عدد من أبناء القرية على هدف واحد، وهو إسعاد أهاليهم وتخفيف العبء عن كاهلهم، فيسعون دومًا بمبادرات خيرية مبدأها التعاون والتكاتف والتشاركية على الارتقاء بقريتهم دون أن يقفوا مكتوفى الأيدى، كان آخرها توفير ما يحتاجه الأهالى من سلع أساسية بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار السوق من خلال مبادرة أطلقوا عليها "سهم الخير".

وعن فكرة المبادرة، قال محيى رشدان أحد أهالى قرية العزيزية، إنهم أطلقوا للعام الثانى على التوالى مبادرة "سهم الخير" لتوفير السلع الأساسية للأهالى بأسعار مخفضة مقارنة بمثيلاتها فى السوق، وذلك قبل حلول شهر رمضان الكريم، والذى تزداد فيه احتياجات واستهلاك المواطنين لمختلف السلع والمنتجات.

وأشار خلال حديثه لـ"اليوم السابع" إلى أنهم أطلقوا المبادرة العام الماضى مطلع شهر شعبان، وبادروا فى إطلاقها مبكرًا هذا العام للتخفيف عن كاهل الأهالى، فى ظل زيادة أسعار بعض السلع وجشع بعض التجار باحتكار السلع الأساسية والتلاعب فى أسعارها، مؤكدًا أن الجميع ساهم قدر استطاعته بالجهد والمال لإقامة الشادر وإمداده بالسلع الأساسية وبيعها للأهالى بأسعار مخفضة.

وأوضح أن المبادرة تستهدف تقليل الفجوة بين السعر السابق للسلع وسعرها الحالى بعد الزيادة، وإلى حد ما استطاعوا أن يحققوا هذا التوازن فى الأسعار وبدأ الأهالى يتوافدون على المكان لشراء احتياجاتهم وازداد التشجيع والدعم، لافتًا إلى أنهم نجحوا فى توفير مختلف أنواع السلع الأساسية كالأرز والمعكرونة والبيض والزيوت والسمن والأجبان، ومؤخرًا بعض أنواع الخضراوات الأساسية كالبطاطس والبصل.

وأشار إلى أن فكرة المبادرة حظيت منذ اللحظة الأولى لإطلاقها بدعم وإشادة كبيرة من جميع أهالى قرية العزيزية شبابًا ورجالًا ونساءً، فمنهم من تبرع بمكان عرض وبيع السلع، ومنهم من تطوع بالوقوف داخل المنفذ والمساعدة فى تعبئة السلع والمنتجات وعرضها وبيعها للأهالى، والبعض الآخر تبرع بالمادة وقدم دعمًا للسلع لبيعها بأسعار أقل، مؤكدًا: "أهل البلد كلهم تكاتفوا، حسينا أن فيه فريق واحد متكاتف ومتعاون لخدمة الأهالى، وهو ده الريف المصرى واللى بيظهر معدنه الأصيل عند أى ظروف وأعباء".

وعن أسعار السلع، قال أن البيض كسلعة أسعاره غير ثابتة، ومن خلال المبادرة طرحوه للأهالى بسعر 140 جنيهًا، ومثال آخر المعكرونة والتى تطرحها المبادرة بسعر 25 جنيهًا، بالإضافة إلى الأرز والذى يطرح بسعر 30 جنيهًا للكيلو الواحد، لافتًا إلى أن الفرق فى سعر السلعة ما بين سعرها الأساسى وسعرها تحت مظلة المبادرة هو الذى يظهر فيه تعاون وتكاتف الأهالى ودورهم.

وأشار إلى أن نجاح المبادرة واستمرارها للعام الثانى على التوالى ما هو إلا باكورة تكاتف وتعاون وعمل جميع أبناء القرية بكبارهم وصغارهم لمساندة ودعم بعضهم البعض، متمنيًا أن يستمروا على نفس النهج حتى نهاية شهر رمضان الكريم.

ومن جانبه، قال محمد ياسر أحد شباب قرية العزيزية، أن المبادرة تستهدف توفير جميع السلع الأساسية التى يحتاجها المنزل بشكل يومى وبأسعار مخفضة، ومنها الأرز والمعكرونة والعدس والزيت، لافتًا إلى أن المبادرة تسعى لتخفيف الأعباء المالية عن الأهالى.

وأكد تكاتف جميع أبناء القرية لإنجاح المبادرة، ومنهم الشباب والسيدات والأطفال، لافتًا إلى أن الشباب يساعدون فى عملية التعبئة وشراء وبيع المنتجات، وكذلك السيدات والرجال، والذين خصصوا جزءًا من وقتهم وجهدهم لتعبئة السلع وخدمة الأهالى، فى جو أسرى تسوده روح الألفة والمحبة والأخوة، متمنيًا تعميم فكرة المبادرة على مستوى المحافظات.

وقالت هند تركى، 29 عامًا، خريجة كلية الآثار جامعة القاهرة، وتعمل فى أحد المراكز الطبية بقرية العزيزية، إنها تطوعت للعمل فى الشادر والمساعدة فى تعبئة وبيع السلع للأهالى ثلاثة أيام أسبوعيًا، لافتة إلى أن كل من يعمل فى الشادر سواءً الشباب أو السيدات متطوعون ويتقاسمون المهام فيما بينهم فى سعادة وحماس من أجل الأهالى.

وأشارت إلى أن الشادر تقوم فكرته على التطوع وتوفير السلع بسعر اقتصادى مخفض لمساندة ودعم الأهالى بعفة والتخفيف عنهم مع قرب حلول شهر رمضان الكريم، لافتة إلى أن المنفذ يفتح أبوابه للأهالى يوميًا من الساعة 10 صباحًا ويستمر حتى الـ6 مساءً.

 

أسعار السلع
أسعار السلع

 

الأهالي يتوافدون على الشادر
الأهالي يتوافدون على الشادر

 

الأهالي
الأهالي

 

السلع الأساسية في الشادر
السلع الأساسية في الشادر

 

السلع المعروضة بالشادر
السلع المعروضة بالشادر

 

السلع داخل الشادر
السلع داخل الشادر

 

السلع
السلع

 

أهالى العزيزية يتوافدون على الشادر
أهالى العزيزية يتوافدون على الشادر

 

توفيبر السلع الأساسية للأهالي
توفيبر السلع الأساسية للأهالي

 

توفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة لأهالى العزيزية
توفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة لأهالى العزيزية

 

توفير السلع بأسعار مخفضة لأهالي العزيزية
توفير السلع بأسعار مخفضة لأهالي العزيزية

 

جانب من السلع
جانب من السلع

 

سيدات العزيزية
سيدات العزيزية

 

قائمة أسعار السلع
قائمة أسعار السلع

 

مبادرة سهم الخير في قرية العزيزية
مبادرة سهم الخير في قرية العزيزية

 

مبادرة سهم الخير
مبادرة سهم الخير

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة