الجرس ضرب.. انطلاق الفصل الدراسى الثانى بمدارس بورسعيد.. فيديو

الأحد، 11 فبراير 2024 08:48 ص
الجرس ضرب.. انطلاق الفصل الدراسى الثانى بمدارس بورسعيد.. فيديو طلاب المدارس فى بورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم "تلفزيون اليوم السابع"، فيديو مباشر، صباح اليوم الأحد، من إحدى المدارس الإعدادية في نطاق حي الزهور بمحافظة بورسعيد، لانتظام الدراسة في أول أيام الفصل الدراسي الثاني. 
 
وشهدت محافظة بورسعيد، انطلاق الفصل الدراسي الثاني بكافة المدارس بمراحلها الإبتدائية والإعدادية والثانوية، حيث بدأ اليوم بطابور الصباح الذي شمل على التمارين الصباحية وتحية العلم والإذاعة المدرسية. 
 
وكانت عقدت الدكتورة هالة عبد السلام، وكيل أول وزارة التربية والتعليم، الأربعاء الماضي ، اجتماعا موسعا استعرضت من خلاله جاهزية مدارس المحافظة لاستقبال الطلاب تزامنا مع انطلاق الفصل الثاني من العام الدراسي "2023 - 2024"، بحضور محمود بدوي مدير عام التعليم العام ومديري الإدارات التعليمية، ووكلائها ومديري المراحل التعليمية والموجهين العموم للمواد الدراسية بقاعة المؤتمرات الرئيسية بديوان المديرية.
 
وأكدت الدكتورة هاله عبدالسلام، على أن مدارس بورسعيد جاهزة لاستقبال الطلاب في النصف الثاني من العام الدراسي 2023 - 2024، بعد إجراء عدة خطوات لضمان جودة التعليم والتأكد من صلاحية جميع مرافق المدارس.
 
وأشارت إلى استمرار متابعة أعمال تسليم الكتب المدرسية للطلاب منذ اليوم الأول لبدء الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي لتكون أحد عوامل انتظام العملية التعليمية.
 
وشددت الدكتورة هالة عبد السلام، على الإنتهاء من إعداد الجداول المدرسية، وتوزيع المهام والأدوار على أعضاء هيئة التدريس بالمدارس، منوهة إلى استمرار عملية رصد وتسجيل غياب الطلاب يوميا والتنبيه المشدد عليهم بعدم الغياب.
 
ووجهت بتطبيق لائحة الانضباط المدرسي وتفعيل الأنشطة التربوية بمختلف أنواعها لجذب وتشجيع الطلاب على البقاء في المدرسة، متمنية للجميع دوام التوفيق والسداد.
 
وفي سياق متصل، أصدر الدكتور رضا حجازى وزير التربية و التعليم قرار بتولى الدكتورة هالة عبد السلام وكيل أول وزارة التربية والتعليم فى بورسعيد، رئيس قطاع التعليم  بوزارة التربية و التعليم، وكذلك تولى محمد عبد التواب مدير مديرية بني سويف مدير لمديرية بورسعيد خلفا للدكتورة هالة عبد السلام. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة