أكرم القصاص - علا الشافعي

هل يسير إيميرس فاي على نهج بلماضى وسيسيه فى نهائي أفريقيا 2023؟

الأحد، 11 فبراير 2024 01:36 م
هل يسير إيميرس فاي على نهج بلماضى وسيسيه فى نهائي أفريقيا 2023؟ إيميرس فاي
كتب عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستهدف إيميرس فاي، المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار، التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليا فى كوت ديفوار، عندما يواجه منتخب نيجيريا فى العاشرة مساء اليوم الأحد على ملعب "الحسن واتارا" بالعاصمة أبيدجان.

اللقب الثالث على التوالي

ويأمل الإيفوارى إيميرس فاي فى تحقيق اللقب لأول مرة له في القيادة الفنية لمنتخب الأفيال، ليكون اللقب الثالث على التوالي الذى يحققه المدرب الوطنى مع منتخب بلاده، حيث نجح الجزائرى جمال بلماضى فى تحقيق اللقب مع الجزائر فى 2019، كما أحرز السنغالى أليو سيسيه لقب بطولة أفريقيا مع السنغال فى 2021، وإذا حقق إيميرس فاي اللقب سيكون المدرب الوطنى الثالث الذى يحقق اللقب على التوالي.

ويدير المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 الحكم الموريتاني دحان بيدا، ويعاونه الأنجولي جيرسون دوس سانتوس، والزامبية ديانا شيكوتيشا، والمغربية بشرى كاربوبي، بجانب المصري محمود عاشور حكما للفار، ويساعده ماريا ريفيت من موريشيوس.

وكان المنتخب الإيفواري قد تأهل للمباراة النهائية لأمم أفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه، بعد فوزه على منتخب الكونغو الديمقراطية فى نصف النهائي بهدف نظيف، كما وصل المنتخب النيجيري للمباراة النهائية للمرة الثامنة في تاريخه، بعد فوزه على نظيره جنوب أفريقيا بركلات الترجيح 4 – 2، بعد التعادل الإيجابي 1 – 1، خلال الوقتين الأصلي والإضافي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة