أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار مصر.. غدا ارتفاع فى الحرارة والعظمى بالقاهرة 25 درجة والصغرى 16

الأحد، 11 فبراير 2024 06:00 م
أخبار مصر.. غدا ارتفاع فى الحرارة والعظمى بالقاهرة 25 درجة والصغرى 16 طقس - ارشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها توقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الإثنين، شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساءً..

 

رئيس الوزراء يتوجه إلى دبى للمشاركة فى "القمة العالمية للحكومات 2024"

تلبيةً للدعوة الكريمة المُوجّهة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، يُغادر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عصر اليوم، مطار القاهرة الدولي، متوجهًا إلى الإمارات العربية المتحدة؛ للمشاركة في فعاليات "القمة العالمية للحكومات 2024"، المُقرر أن تستضيفها مدينة دبي خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير الجارى.
 

صندوق تحيا مصر: إلغاء حفل مبادرة أبواب الخير لتوفير النفقات للأسر الأولى بالرعاية

أكد هشام خليفة مدير المشروعات بصندوق تحيا مصر، أنه كان مقرر تنظيم احتفالية كبرى لإطلاق مبادرة أبواب الخير لرعاية 5 ملايين مواطن بالمحافظات المختلفة من خلال اصطفاف 1000 شاحنة، إلا أنه تم إلغاء الاحتفالية الكبرى والاكتفاء بالمؤتمر الصحفى اليوم لتوفير نفقات الاحتفالية للأسر الأولى بالرعاية.
 

انتظام الدراسة اليوم بجميع المدارس.. والوزارة توجه بتحقيق الانضباط

انتظمت اليوم الأحد، الدراسة بالفصل الدراسي الثاني فى جميع المدارس بعد أن انطلقت أمس فى عدة محافظات، ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بتحقيق الانضباط وتطبيق الغياب الإلكتروني، موضحة أنه ينتظم قرابة 25 مليون طالب فى مدارسهم في النصف الثاني من العام الدراسي 2023 - 2024، بعد إجراء عدة خطوات لضمان جودة التعليم والتأكد من صلاحية جميع مرافق المدارس، مشددة على الانتهاء من إعداد الجداول المدرسية، وتوزيع المهام والأدوار على أعضاء هيئة التدريس بالمدارس، مؤكدة على  استمرار عملية رصد وتسجيل غياب الطلاب يوميا والتنبيه المشدد عليهم بعدم الغياب.

 

 

النواب يرفع الجلسة العامة بعد الموافقة على 29 مادة بمشروع قانون رعاية المسنين

رفع المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة للمجلس بعد الموافقة علي 29 مادة بمشروع قانون رعاية حقوق المسنين، ومن المقرر أن تعقد الجلسة التالية غدا لاستكمال ذات القانون.
 

التموين: ارتفاع توريد القصب لـ2 مليون و259 ألف طن وإنتاج 225 ألف طن سكر

 أعلنت وزارة التموين، عن ارتفاع نسب توريد قصب السكر إلى المصانع الـ7، التابعة لشركة السكر والصناعات التكاملية إلى مليونين و259 ألفا و625 طن قصب، كما تم إنتاج 225 ألفا و461 طن سكر.
 

"النقد الدولى": مصر والأردن والمغرب نفذوا خططا شاملة لإصلاح ملف الدعم

قالت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا، إن دول مصر والأردن والمغرب نجحت في تنفيذ خطط شاملة لإصلاح ملف الدعم، اتسمت بتوجيه اهتمام أكبر للفئات الأكثر احتياجا .

 

 

صندوق تحيا مصر: توفير السلع الغذائية واللحوم للأسر الأولى بالرعاية

أكد تامر عبد الفتاح المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، أنه سيتم إطلاق قوافل مبادرة أبواب الخير تباعًا إلى كافة محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أن أولى قوافل المبادرة انطلقت اليوم إلى محافظات "القاهرة والجيزة وقنا والأقصر وأسوان"، حيث إن مبادرة أبواب الخير تستهدف توفير نحو مليون كرتونة بما يعادل اثنا عشرَ ألْفًا وثلاثمائة طن تقْريبًا من المواد الغذائية الجافة، لتحصل كل أسرة على كرتونة قوامها 12 كيلو وتحتوي على 5 كيلو أرز، و 3 كيلو مكرونة، و 2 كيلو سكر، وعبوة زيت، وعبوة شاي، ونصف كيلو فول تدميس، وكيلو بلح، بالإضافة إلى البروتين من الدواجن واللحوم، لتصل إلى الأسر الأولى بالرعاية اعتمادا على قواعد بيانات الأسر المستهدفة لدى الصندوق، حيث تم تحديد الأسر المستحقة من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى كل المستحقين في كل القرى والنجوع خاصتًا في المناطق النائية بأنحاء الجمهورية.
 

الجيزة: ضخ 15 ألف طن سكر إضافى بالسلاسل التجارية والمنافذ الشهرين الماضيين

وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لإطلاقة أكبر حزمة للحماية الاجتماعية، وذلك لتخفيف معاناة المواطنين فى ظل الأزمات الاقتصادية العالمية والتى ألقت بظلالها على الاقتصاد المحلى.

 

الصحة الفلسطينية فى غزة: 112 شهيدا وإصابة 173 آخرين خلال 24 ساعة

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الأحد، ارتكاب الاحتلال الاسرائيلي 14 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 112 شهيد و 173 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية، موضحة أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

 

التعليم العالى تواصل ملاحقة الكيانات الوهمية وتغلق كيانا وهميا بالشرقية

أصدر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا بغلق المنشأة الوهمية المُسماة "الأكاديمية العربية للدراسات" والكائن مقرها في (الدور الارضي - شارع بنك باركليز - نادي أحمد عرابي – حي الزهور – مدينة الزقازيق - محافظة الشرقية) والتي تُروج لنفسها قبول دفعات من الطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية والثانوية العامة، والأزهرية، وخريجي الجامعات المصرية والمعاهد العليا والمتوسطة فى التخصصات الأتية: (تمريض وتحاليل الطبية، إدارة الأعمال ومحاسبة، مساحة وخرائط، صحافة وإعلام، تكنولوجيا البترول، السياحة والفنادق والضيافة الجوية، حاسبات ونظم المعلومات، لغات وترجمة) وأن مدة دراسة عامين أو عام مُكثف دون اشتراط المجموع، أو سنة التخرج، كما تُدعي المُنشأة أنها توفر فرص عمل مع إمكانية تقسيط المصروفات.
 

الصحة: زيادة بدل مخاطر المهن الطبية إلى 300 جنيه شهريا للفرق الطبية

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الزيادات المقررة فى الرواتب لأعضاء المهن الطبية تشمل زيادات بدل مخاطر مهن طبية، والتي تتراوح ما بين 250 إلى 300 جنيه شهرياً، وذلك للطب البشري، والأسنان، والبيطري، وعلاج طبيعي، والصيادلة، والتمريض العالي، والعلوم، والوظائف الفنية (تمريض، وصحة عامة) والفنيين الصحيين. ‎
 

 

مصر تعزى الإمارات والبحرين فى ضحايا الهجوم الإرهابى فى الصومال

تتقدم جمهورية مصر العربية بخالص التعازي والمواساة إلى دولة الامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين الشقيقتين في استشهاد ثلاثة من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية وضابطاً من قوة دفاع البحرين إثر تعرضهم لعمل إرهابي أثم في العاصمة الصومالية مقديشو، وذلك أثناء أدائهم مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية.

 

أمطار متفرقة على الوجه البحرى وشمال الدلتا من الثلاثاء تستمر 5 أيام

قال الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، إن الأسبوع الحالى حافل بالأحداث المناخية من تذبذب فى درجة الحرارة وأمطار متفرقة ونشاط متقطع للرياح.

 

سفينة وادى العرب تصل اليوم ميناء سفاجا البحرى وعلى متنها 63 ألف طن قمح روسى

أعلن المركز الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، عن أن إجمالى عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 11 سفينة وتم تداول 79000 طن بضائع عامة ومتنوعة، 1042 شاحنة و90 سيارة.

 

طقس غد.. ارتفاع بالحرارة وشبورة صباحا والعظمى بالقاهرة 25 درجة والصغرى 16

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الإثنين، شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة