صحيفة: ضغوط على الديمقراطيين لبحث إمكانية استبدال بايدن قبل الانتخابات

السبت، 10 فبراير 2024 01:54 م
صحيفة: ضغوط على الديمقراطيين لبحث إمكانية استبدال بايدن قبل الانتخابات جو بايدن - الرئيس الأمريكى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت عنوان "هل يمكن للديمقراطيين أن يستبدلوا بايدن قبل الانتخابات"، ألقت صحيفة "فايننشال تايمز" الضوء على القلق المتنامى حيال قدرة الرئيس الأمريكي جو بايدن على خوض انتخابات الرئاسة مرة أخرى لاسيما بعد أسبوع سيء كثرت فيه زلات بايدن صاحب الـ81 عاما.

 

وقالت الصحيفة إن لياقة جو بايدن للرئاسة أصبحت في قلب سباق البيت الأبيض لعام 2024 بعد أن أصدر روبرت هور، المستشار الخاص الذي يحقق في تعامل الرئيس الأمريكى مع الوثائق السرية، تقريرا الخميس يشير فيه إلى هفوات الذاكرة المثيرة للقلق التي ظهرت أثناء مقابلته خلال التحقيق العام الماضي.

 

وقالت صحيفة "فايننشال تايمز" إن تقييم الارتباك العقلي لبايدن – والذي أثار رد فعل غاضب منه في مؤتمر صحفي تم الترتيب له على عجل مساء الخميس – طغى على استنتاج التقرير، وهو أن وزارة العدل لن تصدر اتهامات جنائية ضد الرئيس.

 

وقالت الصحيفة أن عمر بايدن ظهر كأكبر نقطة ضعف لديه قبل أن يتجه إلى مباراة العودة المحتملة للبيت الأبيض ضد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، البالغ من العمر 77 عامًا، وهو ما من شأنه أن يقدم هدية سياسية للجمهوريين فى انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024.

 

وأوضحت الصحيفة أن زلات الرئيس الأمريكى أعادت فتح تساؤلات حول ما إذا كان ينبغي على الديمقراطيين التحرك بسرعة للعثور على مرشح رئاسي مختلف - وهي مقامرة، ولكنها أيضًا فكرة لم يتمكن البيت الأبيض من إخمادها.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن بايدن يدخل عام إعادة انتخابه بأسوأ معدلات تأييد لأي رئيس حالي في التاريخ الحديث. وتظهر متوسطات استطلاعات الرأي الوطنية أيضًا أنه يتخلف عن ترامب في مباراة الانتخابات العامة.

 

وتنتشر المخاوف بشأن عمره بين الناخبين، حتى بين الديمقراطيين - وعكس تقرير هور بعض من هذه المخاوف. وأصبحت الصور ومقاطع الفيديو الساخرة الخاصة بزلات بايدن ومشيته المتصلبة شائعة على وسائل التواصل الاجتماعي، ومن المرجح أن تنتشر أكثر الآن.

 

ومع ذلك، فقد تم التقليل من أهمية نقاط القوة السياسية لبايدن في الماضي، وهو عنصر من شهرته السياسية التي ساعدت في تعزيز دعم الديمقراطيين لحملة إعادة انتخابه حتى الآن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة