تلعثم ومصافحة للمجهول.. زلات بايدن تقلق الديمقراطيين وتحيى آمال الجمهوريين

السبت، 10 فبراير 2024 03:00 ص
تلعثم ومصافحة للمجهول.. زلات بايدن تقلق الديمقراطيين وتحيى آمال الجمهوريين جو بايدن الرئيس الامريكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول  تلعثم وزلات الرئيس الامريكى جو بايدن والتي تثير قلق حزبه قبل الانتخابات الامريكية 2024، وسط جدل لا ينقطع صاحب الرئيس الأمريكى جو بايدن ، الذى تفصله أشهر قليلة عن انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 ، أمام منافس شرس هو الرئيس السابق دونالد ترامب، الذى يسعى للعودة من جديد إلى البيت الأبيض ، وقطع الطريق أمام بايدن للفوز بولاية رئاسية ثانية.

وعلى مدار ولايته الحالية ، صدم بايدن أنصاره وعموم الأمريكيين بمواقف حرجة تنوعت ما بين تلعثم وارتباك وشرود، وتطورت بمرور الوقت إلى الحديث عن وقائع مغلوطة تاريخيا، لتصل نهاية المطاف إلى مصافحة أشخاص غير موجودين، أو الإشارة والتحية إلى العدم.

 

 آخر زلات وهفوات بايدن كان يوم الأحد الماضي، أمام حشد من أنصاره بمدينة شيكاغو ، عندما كان يتحدث مستذكرا حوارا فى لقاء له، عام 2021، فى بريطانيا، مع الرئيس ألفرنسى "فرانسوا ميتران".. قاصدًا الرئيس ألفرنسى الحإلى إيمانويل ماكرون، وليس الرئيس ميتران المتوفَّى عام 1996.

 

بايدن سبق له السقوط فى هفوات وزلات يصعب حصرها، فقد أنهى إحدى خُطبه قبل عدة أشهر، بقوله: "حفظ الله الملكة"، التى تُختتم بها خطابات المسئولين فى المملكة المتحدة.

 

أيضا، الصين تشغل حيزا من هفوات بايدن، ففى إحدى زياراته إلى كندا (العام الماضى)، توجه بالتحية إلى الصين بدلًا من كندا، وذلك فى خطابه أمام البرلمان الكندى. مثلما جرى فى كلمة له أثناء حملة لجمع الأموال لحملته الآنتخابية فى يونيو.. إذ أتى على سيرة صديقه ناريندرا مودى (رئيس الوزراء الهندي)، بأنه رئيس وزراء دولة كانت صغيرة.. هى الآن أكبر دولة فى العالم.. "الصين".. قبل أن يستدرك بعدها بقليل، بأنّها الهند.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة