التليفزيون هذا المساء: كرم جبر: بايدن أول مسئول دولي أشاد بدور مصر تجاه غزة

السبت، 10 فبراير 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء: كرم جبر: بايدن أول مسئول دولي أشاد بدور مصر تجاه غزة كرم جبر
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

كرم جبر: بايدن أول مسئول دولي أشاد بدور مصر في إدخال المساعدات لغزة

قال الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن تصريح الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنه أقنع مصر بإدخال المساعدات يثير الدهشة والاستغراب، موضحا أن بايدن له تصريحات عديدة يشيد بها بدور الرئيس السيسي في القضية الفلسطينية وإدخال المساعدات الإنسانية، حيث أن بايدن هو أول مسؤول دولي أشاد بدور مصر في إدخال المساعدات لغزة.

وتساءل الكاتب الصحفى كرم جبر خلال لقائه ببرنامج "مانشيت"، عبر قناة "CBC"، مع الإعلامى جابر القرموطى: "لماذا يطرح بايدن هذه المسألة الآن؟ هل لأنه يتعرض لضغوط شديدة فيحاول ترديد نفس مزاعم قادة إسرائيل في شأن إدخال المساعدات؟ ولا النسيان وضعف الذاكرة؟".

 

ولفت رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى أن بايدن يرد على نفسه في هذه الأكاذيب كما يرد عليه المجتمع الدولى، سواء زعماء أوروبا أو محكمة العدل الدولية.

 

الإعلامية سوزان حسن: الراحل أحمد زكي كان شديد الخجل وقليل الكلام

قالت الإعلامية سوزان حسن رئيسة التليفزيون الأسبق، إنها أجرت حوارا مع أحمد زكي خلال فترة عملها في التليفزيون ولاحظت أنه شديد الخجل ومقل جدا في كلامه

وأشارت سوزان حسن خلال لقائها مع الإعلامية إيمان أبوطالب في برنامجها بالخط العريض على شاشة الحياة إلى أنها سافرت مع زوجها إلى لندن بعد 6 شهور من تعيينها في ماسبيرو وأنجبت ابنها كريم في انجلترا، وهناك تم الاستقرار لمدة 5 سنوات وتم إنجاب رغدة بعد كريم

 

وأوضحت سوزان حسن أنه خلال فترة تواجدها في لندن اطلعت على التجارب الإعلامية هناك واستفادت كثيرا، مشيرة إلى أنها عاشت في مدن ليفربول ومانشستر وكانت دائمة التنقل بين المدينتين نظرا لظروف عمل زوجها الذي كان يعمل طبيبا

 

وأشارت رئيسة التليفزيون الأسبق أن سر التنوع في ماسبيرو هو الرغبة في إسعاد المشاهد وإمداده بالمعلومات، مستدركة: لذلك قدمت أكثر من برنامج من أهمها حفلات التليفزيون وصباح الخير يا مصر، حيث إن المطربين كانوا يحضرون ليالي التليفزيون ثم يذهبون إلى التصوير في صباح الخير يا مصر

 

جدير بالذكر أن برنامج بالخط العريض يعرض على شاشة الحياة في الجمعة من كل أسبوع 8 مساءا تقديم الإعلامية إيمان أبوطالب.

 

خالد أبو بكر مشيدا ببيان الرئاسة: سريع وجاء في الوقت المناسب وعلى قدر المستوى

أشاد الإعلامي خالد أبو بكر، ببيان الرئاسة المصرية، على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن المتعلقة بمعبر رفح، مشيرًا إلى أن الرد المصري جاء سريع وعلى قدر المستوى.

وقال خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على شاشة "ON": "لسنا في موقف دفاع، ولن نسمح لأحد تقييم الموقف المصرين ولكن نحن في موقف الرد، وهذا ما أعجبنى في بيان المؤسسة المصرية أمام التخريف الذي تم من بايدن.. بيقول أي كلام".

 

وواصل: "البيان تم صياغته  بمفردات تليق بمصر وقوتها.. وقوة البيان وسرعته تؤكدة المواجهة.. بايدن ليس صاحب القرار الأساسي في الإدارة الأمريكية، وليس هو الشخص الذي يصلح للإدارة بنسبة 100%".

 

وأشار إلى أن هناك تقارير كثيرة حول الحالة الصحية والذهنية والتركيز العقلي للرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن.

 

وعلى جانب آخر، قال إن الأيام القادمة قد تشهد مواجهات في رفح الفلسطينية، حيث يوجد أكثر من 1.5 مليون فلسطيني، والسؤال الهام إذا ما حدث أي هجوم، فأين سيذهبون.. لو خرج أهل غزو من أرضهم فستموت القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أي قوة على الأرض قادرة على كبح جماح الآلة العسكرية الإسرائيلية.

 

 

أحمد ناجي قمحة: مصر تنفذ مجهودات كبيرة لإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى غزة

قال رئيس تحرير مجلة السياسة الدولية، أحمد ناجي قمحة، إن تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن، المتعلقة بمعبر رفح، غير مسؤولة وستؤدي بدورها إلى توتر الأجواء".

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية هدير أبو زيد ببرنامج "التاسعة" الذي يذاع على القناة الأولى المصرية: "تصريحات الرئيس الأمريكي جاءت في وقت غاية في الأهمية، حيث جاءت في أعقاب زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن للشرق الأوسط ومصر للوصول لاتفاق بشأن الهدنة المرتقبة في قطاع غزة".

وتابع: "بلينكن خلال الزيارة، أشاد بالدور المصري في تلك الأزمة ومجهودات مصر لإنفاذ المساعدات الإنسانية، وما تقوم به لإقرار هدنة جديدة بحثا عن الاستقرار في هذا التقرير".

وقال: "لا أريد التوقف عن تصريحات جو بايدن، فهو شخص غير قادر على تذكر اسم وزير دفاعه، أما ما نريد التوقف عنده، هو استخدام ما ذكره الرئيس الأمريكي، فلابد ألا ننسى السردية الإسرائيلية التي قيلت أمام محكمة العدل، واعتبروها كارت جديد لاستخدامه ضد مصر".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة