أعمال جديدة لماركيز وأليف شفق.. الروايات الأجنبية المنتظرة فى عام 2024

السبت، 10 فبراير 2024 11:00 م
أعمال جديدة لماركيز وأليف شفق.. الروايات الأجنبية المنتظرة فى عام 2024 ماركيز
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من الكتب الأدبية ذات الثقل والكتب الواقعية المدروسة إلى روايات الجريمة المثيرة هناك الكثير من الروايات المرتقبة لعام 2024 وإذا كان قرارك هو قراءة المزيد من الكتب الرائعة هذا العام، فأنت محظوظ، حيث يعد عام 2024 بأن يكون 12 شهرًا مثيرًا في عالم الأدب وبدءًا من العودة التي طال انتظارها للروائيين المشهورين ومجموعة كبيرة من المؤلفات المثيرة لأول مرة، إلى المذكرات المثيرة للاهتمام والقصص الواقعية المثيرة للتفكير، إليكم لمحة عما سيأتي.

العديد من الشخصيات الأدبية ذات الوزن الثقيل – على قيد الحياة وغير ذلك – لديهم روايات جديدة هذا العام ففي في شهر مارس، سيتم نشر "رواية ضائعة" لجابرييل جارسيا ماركيز بعد 10 سنوات من وفاته حيث عانى المؤلف الحائز على جائزة نوبل من الخرف أثناء كتابة روايته الأخيرة، حتى أغسطس، وطلب في أيامه الأخيرة عدم نشرها، لكن أبنائه قرروا إطلاق "آخر جهود والدهم لمواصلة الإبداع رغم كل الصعاب". .

ويشهد الربيع أيضًا رواية جديدة من كاتب Mayflies أندرو أوهاجان بعنوان طريق كاليدونيان وهي رواية طموحة عن حالة الأمة تدور أحداثها في شمال لندن وتركز على سقوط أكاديمي مشهور وتضم مجموعة كبيرة من الشخصيات الداعمة.

وسيكون من دواعي سرور محبي رواية "بروكلين" الجميلة للكاتب كولم تويبين والتي صدرت عام 2009 والتي تم تحويلها إلى فيلم من بطولة ساويرس رونان - أن يكون هناك تكملة لها بعنوان "Long Island" في شهر مايو.

بعد نجاح عمل باربرا كينجسولفر "شيطان كوبرهيد" الذي حقق نجاحًا كبيرًا - وهو إعادة تصور حديثة لديفيد كوبرفيلد - تأتي رواية أخرى لحكاية كلاسيكية بعنوان "جيمس" لبيرسيفال إيفريت وكان المؤلف الأمريكي غزير الإنتاج ينتج رواياته بهدوء لمدة أربعة عقود، مع إدراج رواية The Trees لعام 2021 في القائمة المختصرة لجائزة بوكر، يحكي فى روايته الجديدة قصة مارك توين هاكلبري فين من وجهة نظر جيم المستعبد.

قليل من الكتاب المعاصرين يجعلون الشخصيات تبدو إنسانية كما يفعل ديفيد نيكولز وهو عام مهم له مع صدور نسخة مقتبسة من كتابه الأكثر مبيعًا "One Day" على التليفزيون وروايته الجديدة You Are Here في أبريل. 

في الصيف، تعود إليف شفق برواية "هناك أنهار في السماء"، وهي رواية طموحة تمتد عبر قرون وبلدان مختلفة، وتتتبع ثلاث شخصيات، جميعهم غرباء ويعيشون بالقرب من النهر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة