أكرم القصاص - علا الشافعي

ديربي عربي مرتقب بين الأردن وقطر على لقب كأس أمم آسيا.. اليوم

السبت، 10 فبراير 2024 06:00 ص
ديربي عربي مرتقب بين الأردن وقطر على لقب كأس أمم آسيا.. اليوم كأس أسيا
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة اليوم، السبت، صوب استاد لوسيل، الذى سيكون مسرحاً لنهائي عربي بين قطر والأردن على لقب بطولة كأس أمم آسيا 2023.

 

موعد مباراة الأردن ضد قطر
 

مباراة الأردن ضد قطر تقام فى الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة في نهائي كأس آسيا النسخة رقم 18، وهو النهائي العربي رقم 3 الذي يجمع طرفين عربيين في تاريخ البطولة.

وصل منتخب الأردن، بقيادة مدربه المغربي الحسين عموتة، للمباراة النهائية بعد مشوار صعب بالفوز على منتخب ماليزيا برباعية نظيفة، ثم التعادل مع كوريا الجنوبية بهدفين لمثلهما في ثانى مبارياته، والهزيمة من البحرين بهدف نظيف في ثالث مبارياته في دور المجموعات، ليصعد إلى دور ربع نهائي البطولة كمركز ثالث برصيد 4 نقاط.

وأطاح منتخب الأردن الشهير بـ"النشامي" فى دور الـ16 بمنتخب العراق، أحد المرشحين على اللقب، وحقق فوزا مثيرا بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليحقق مفاجأة كبرى فى هذا الدور.

واستمرت رحلة النشامى ليحقق فوز صعب على منتخب طاجيكستان بهدف نظيف في دور ربع نهائي كأس آسيا، ليواصل إبهار المتابعين للبطولة الذى لم يكن أكثر المتفائلين فيهم أن يتخيل هذا السيناريو.

وكتب منتخب النشامى التاريخ عندما أطاح بمنتخب كوريا الجنوبية المدجج بالنجوم والذى يتقدمهم سون نجم توتنهام الإنجليزى، في دور نصف النهائي بهدفين نظيفين، ليخطف ورقة العبور لنهائى كأس آسيا لأول مرة في تاريخه.

فيما جاء مشوار منتخب قطر بقيادة الإسباني ماركيز لوبيز، بشكل مميز بعدما تصدر المجموعة الأولى التى تضم طاجيكستان والصين ولبنان بالعلامة الكاملة بعد الفوز على لبنان بثلاثية نظيفة، ثم على طاجيكستان بهدف نظيف، ثم الانتصار على الصين في الجولة الثالثة بهدف نظيف.

وتأهل منتخب قطر إلى دور ثمن النهائي ليواجه فلسطين في مواجهة عربية خالصة، وتمكن العنابى من الفوز بهدفين مقابل هدف، ليواصل التقدم بثبات في البطولة التي تقام على أرضه ووسط جماهيره.

وتغلب منتخب قطر بصعوبة بالغة على منتخب أوزبكستان 3 /2 بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقتان الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى 1/1، ليضرب موعدا مع إيران في نصف النهائي، قبل أن يصعق منتخب ايران بثلاثة اهداف مقابل هدفين في الدور قبل النهائي ليصل الي ملعب لوسيل ليكون الطرف الثاني للنهائي العربي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة