الدوما الروسى يخاطب الكونجرس بشأن هجوم بصواريخ باتريوت على طائرة إيل-76

الخميس، 01 فبراير 2024 05:05 م
الدوما الروسى يخاطب الكونجرس بشأن هجوم بصواريخ باتريوت على طائرة إيل-76 الدوما الروسى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق مجلس الدوما الروسى (البرلمان) على مخاطبة الكونجرس الأمريكى بشأن الهجوم الإرهابى على الطائرة الروسية إيل-76، وحثه على التخلى عن دعم نظام كييف والمساعدة فى تقديم مرتكبى الهجوم الإرهابى المباشرين إلى العدالة.

وبحسب ما أوردت وكالة /تاس/ الروسية اليوم /الخميس/، تم تقديم الوثيقة للنظر فيها من قبل لجنة مجلس الدوما للشؤون الدولية بناء على تعليمات من رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين


وبحسب الوثيقة، فإن المشرعين يخاطبون أعضاء الكونجرس الأمريكى "بشأن المعلومات التى أكدتها السلطات المعنية بشأن تنفيذ أوكرانيا لهجوم "إرهابي" أسقط على أثره طائرة روسية من طراز إيل-76 كانت تقل أسرى حرب أوكرانيين مقابل تبادل متفق عليه مسبقًا.


وأشارت الوثيقة إلى أن "الطائرة أسقطتها تشكيلات مسلحة أوكرانية من منطقة محلية ليبسى فى منطقة خاركوف باستخدام نظام صواريخ باتريوت أمريكى الصنع". وشدد المشرعون على أن الهجوم على الطائرة كان "قتلا متعمدا ومتعمدا"، لأن تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا ومسار تسليمهم تم تنسيقه فى وقت سابق. ولهذا السبب، يحث مجلس الدوما الروسى الكونجرس الأمريكى على إدانة نظام كييف وقطع العلاقات معه.


وكما أشار فولودين فى وقت سابق، فإن أعضاء الكونجرس الأمريكى "يجب أن يكونوا على دراية أين تنتهى الأسلحة الأمريكية، التى أرسلها الرئيس الأمريكى جو بايدن إلى أوكرانيا، وكيفية استخدامها". وأضاف: "معهم يرتكب نظام كييف النازى جرائم ضد المدنيين" يجب وقفها. وفى خطابهم، يشير المشرعون أيضًا إلى الأدلة الوافرة التى تظهر أن "الجزء الكبير من الأسلحة الغربية الفتاكة، التى تم تزويد نظام كييف الفاسد بها، نتيجة للمعاملات الإجرامية، ينتهى بها الأمر فى أيدى الإرهابيين والمتطرفين فى جميع أنحاء العالم".


وفى وقت سابق، قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إنه تأكد أن الطائرة الروسية إيل-76 التى كان على متنها أسرى حرب أوكرانيون قد تم إسقاطها بنظام صواريخ باتريوت أمريكى الصنع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة