3 مكاسب لمنتخب جنوب أفريقيا عقب التأهل لدور ربع نهائي أمم أفريقيا

الخميس، 01 فبراير 2024 09:00 ص
3 مكاسب لمنتخب جنوب أفريقيا عقب التأهل لدور ربع نهائي أمم أفريقيا منتخب جنوب أفريقيا
كتب عمر مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق منتخب جنوب أفريقيا عددا من المكاسب عقب التأهل إلى دور الثمانية من عمر بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 والفوز على منتخب المغرب، والذى كان أحد المنتخبات المرشحة لحصد اللقب.

سيواجه منتخب جنوب أفريقيا نظيره الرأس الأخضر في دور الثمانية من عمر بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة بكوت ديفوار، حيث تقام على ملعب شارلز كونان باني، ياموسوكرو يوم السبت المقبل في تمام الساعة العاشرة مساء.

وكان منتخب جنوب أفريقيا تأهل لدور الثمانية من عمر بطولة كأس الأمم الأفريقية عقب الفوز على المغرب بثنائية نظيفة التي أقيمت على ملعب "لاورينت بوكو"، ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

جاء الهدف الأول من انفراد عبر اللاعب إيفيدنس ماكجوبا في الدقيقة 57 من عمر المباراة، وفي الدقيقة 95 سجل موكوينا هدفا ثانيا من ركلة حرة مباشرة ليقود منتخب بلاده إلى ربع النهائي.

ومن ضمن مكاسب منتخب جنوب أفريقيا التي نشرتها بعض الصحف الجنوب أفريقيا والتي تضم كلا من:

- هوجو بروس رجل شجاع ولا يرضخ للضغوط

وضع بروس ثقته في اللاعب ماكجوبا، ورد مهاجم أورلاندو بايرتس ثقة المدير الفني به، خاصة بعد أن فشل اللاعب فى هز الشباك في ثلاث مباريات لكن بروس كان لديه أفكار أخرى، وافتتح ماكجوبا التسجيل في الفوز عى المغرب 2-0 ليثبت خطأ منتقديه.

- لقد حصل البافانا على احترام أقرانهم

لفترات طويلة من المباراة، كان المغرب حذرا في أسلوبه. وكان من المتوقع أن ينقل منتخب أسود الأطلس المباراة إلى جنوب أفريقيا، لكنهم بدلاً من ذلك تراجعوا وسمحوا لمنتخب بافانا بالاستحواذ على الكرة. كانت هذه هي المرة الأولى في البطولة التي يسعد فيها المنتخب المتأهل لنصف نهائي كأس العالم بالجلوس ومحاولة ضرب بافانا بالهجمات المرتدة، وكان أسلوبهم مفهوماً لأن بافانا سجل فوزاً عليهم 2-1 في التصفيات في آخر لقاء بين الفريقين.

- البافانا دفاعه صلب كالصخرة

بعد بداية مهزوزة في كأس الأمم الأفريقية حيث خسروا 2-0 أمام مالي، استعاد منتخب بافانا صلابة دفاعه، لقد حافظوا الآن على نظافة شباكهم ثلاث مرات متتالية، وهذا هو حال الأبطال، وإذا أراد منتخب بافانا المضي قدماً في البطولة فسوف يحتاج إلى الحفاظ على تماسكه في الدفاع، حيث شكل جرانت كيكانا وموثوبي مفالا شراكة هائلة في الدفاع لحماية رونوين ويليامز.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة