نجيب سرور فى مشروع عاش هنا.. صاحب أكبر عدد من ترجمات المسرح الروسى

الثلاثاء، 09 يناير 2024 07:00 م
نجيب سرور فى مشروع عاش هنا.. صاحب أكبر عدد من ترجمات المسرح الروسى نجيب سرور
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدرج الجهاز القومى لتنسيق الحضارى، برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، اسم نجيب سرور فى مشروع عاش هنا، حيث تم وضع لافتة تحمل اسمه على باب منزلة الذى يقع منطقة الهرم بالجيزة.

414480893_841762671294709_670445119409164357_n

ولد محمد نجيب محمد سرور هجرس بقرية اخطاب مركز أجا محافظة الدقهلية لأسرة ريفية مما كان له الأثر فى تكوين شخصية الشاعر، قضى فترة التعليم الأولى بالمنصورة ثم سافر إلى القاهره ليلتحق بالمعهد العالى للفنون المسرحية الذى عمل به فيما بعد أستاذا للتمثيل والإخراج، سافر بعد ذلك إلى روسيا ليدرس الإخراج المسرحى وعاد بعد ذلك ليلتحق مرة أخرى بأسرة التدريس فى المعهد العالى للفنون المسرحية عمل أيضا بالتمثيل والإخراج فى أكثر من عمل مسرحى، تعرض للاعتقال أكثر من مرة.

من الأعمال المسرحية: منين أجيب ناس – وياسين وبهية – وقولوا لعين الشمس – وآه ياليل يا قمر- والحكم قبل المداولة – والذباب الازرق وقام بالتمثيل والإخراج لأغلب هذه الأعمال المسرحية .

ومن أعماله الشعرية: - لزوم مالا يلزم – و- بروتوكولات حكماء ريش .

كما قام بترجمة العديد من الأعمال المسرحية من المسرح الروسى، كما ترجم مسرحية أوبرا الثلاث بنسات لبريخت وأسماها ملك الشحاتين وقام بإخراجها للمسرح، كما قام بالتمثيل في السينما وشارك في فيلم الحلوة عزيزة مع يوسف وهبي وشكري سرحان وهند رستم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة