مناورات جوية ومتحف عسكرى.. كوريا الجنوبية تستعرض أسلحتها فى وجه تهديات الشمال

الثلاثاء، 09 يناير 2024 12:00 م
مناورات جوية ومتحف عسكرى.. كوريا الجنوبية تستعرض أسلحتها فى وجه تهديات الشمال مناورات عسكرية لكوريا الجنوبية
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت كوريا الجنوبية استعراض للأسلحة فى الجو والبر من خلال مناورات عسكرية ومتحف أسلحة وذلك بعدما نص الاتفاق العسكري بين الكوريتين الموقع في 19 سبتمبر 2018 على إنشاء مناطق عازلة بحرية وحظر توجيه النيران نحو أي أهداف داخل تلك المناطق.
 
وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية إن الجيش الكوري الجنوبي سيتخذ إجراءات إذا استمرت المدفعية الكورية الشمالية في تهديد المدنيين.
 
"إن القصف المدفعي المستمر من جانب كوريا الشمالية داخل المناطق المحظورة فيها الأعمال العدائية يتسبب في تصاعد التوترات ويهدد السلام في شبه الجزيرة الكورية. وإذا استمرت كوريا الشمالية في تهديد شعبنا بنيران المدفعية داخل المناطق المحظورة فيها، فهذا يؤكد الانهيار الكامل للمنظومة الأممية". وقالت هيئة الأركان المشتركة، حسبما نقلت يونهاب، إن "اتفاقية 19 سبتمبر 2018، ستتخذ قواتنا المسلحة أيضًا الإجراءات العسكرية اللازمة".
 
وأنشأت الاتفاقية العسكرية بين الكوريتين، الموقعة في 19 سبتمبر 2018، مناطق بحرية عازلة وحظرت توجيه النيران نحو أي أهداف داخل هذه المناطق. ورفضت بيونغ يانغ في تشرين الثاني/نوفمبر احترام الاتفاق، بعد أن توقفت سيول عن اتباع بعض بنود الاتفاق.
 
وأطلقت كوريا الشمالية يوم الجمعة نحو 200 قذيفة مدفعية باتجاه جزيرتين كوريتين جنوبيتين هما يونبيونج وباينج نيونج في البحر الأصفر. ودفع ذلك الجيش الكوري الجنوبي إلى إجراء تدريباته الخاصة على إطلاق النار ردًا على ذلك، حيث تم إطلاق 400 طلقة مدفعية.
 
وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية إن الشمال أطلق قذائف مدفعية باتجاه يونبيونج مرة أخرى يوم السبت. ولا يعتزم الجيش الكوري الجنوبي إجراء تدريبات إطلاق نار ردا على القصف الأخير.
 
أسلحة كوريا الجنوبية (1)
أسلحة كوريا الجنوبية

أسلحة كوريا الجنوبية (2)
عرض لأسلحة كوريا الجنوبية

أسلحة كوريا الجنوبية (3)
استعراض أسلحة كوريا الجنوبية

أسلحة كوريا الجنوبية (4)
صواريخ كوريا الجنوبية

أسلحة كوريا الجنوبية (5)
أسلحة

أسلحة كوريا الجنوبية (6)
استعراض المعدات العسكرية

أسلحة كوريا الجنوبية (7)
أسلحة كوريا الجنوبية 

أسلحة كوريا الجنوبية (8)
استعراض الأسلحة

أسلحة كوريا الجنوبية (9)
أسلحة كوريا الجنوبية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة