لميس الحديدى: مصر الدولة الوحيدة صاحبة الرؤية لحلحلة الوضع القائم

الثلاثاء، 09 يناير 2024 10:23 م
لميس الحديدى: مصر الدولة الوحيدة صاحبة الرؤية لحلحلة الوضع القائم لميس الحديدى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن القمة الثلاثية المصرية الفلسطينية الأردنية التي تعقد في مدينة العقبة الأردنية تأتي في توقيت هام في محاولة لوقف إطلاق النار والحديث عن مرحلة ما بعد الحرب فهي تأتي في توقيت هام وهي ليست أولى القمم، أما عن اللقاءات الثنائية فقد جرت لقاءات منذ اندلاع الحرب، مشيرة إلى أن القمة تأتي في توقيت هام قبيل لقاء أبو مازن بلينكن في خامس زياراته للمنطقة منذ اندلاع الحرب وقبل وصوله لمصر في محطته الأخيرة. 
وأضافت عبر برنامجها "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة "ON": "مصر لديها رؤية وخطة واضحة لحلحلة الأمر والورقة المصرية مطروحة على الجميع فهي الدولة الوحيدة في المنطقة التي لديها خطة على ثلاثة مراحل رئيسية في طريق تعتمد على فكرتين هي حل الدولتين ودولة فلسطينية على حدود عام 1967".
ولفتت الحديدي، إلى أن وزير الخارجية الأمريكي بلينكن أصدر تصريحات مختلفة وحديدة ولكن يبقى التحدي أن تؤدي تلك التصريحات لنتائج  على الأرض، متسائلة: "هل هي مجرد تصريحات أم ماذا ننتظر من واشنطن لإيقاف الحرب؟ هي تستطيع  أن توقف تلك الحرب وأي  كلام بخصوص أنها لا تستطيع  إقناع إسرائيل كلام نظري غير واقعي لكن واشنطن بوسعها الضغط على الحكومة الإسرائيلية لأنها حرب برعاية أمريكية ودعم أمريكي واضح إذا أرادت. 
أتمت: "مع ضغط الرأي العام العالمي  هناك حلحلة في الموقف الأمريكي خاصة أن نتائج الحرب على الارض لم تؤت ثمارها من وجهة نظر  الحكومة الإسرائيلية حيث  لم تحصد أي إنجازات على الأرض أو القضاء على حماس  كما كان تزعم تل أبيب والذي حدث الآن هو مقتل 23 ألف مواطن من سكان قطاع غزة".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة