رئيس البورصة: تأخير الطروحات الحكومية سببه استيفاء شروط القيد

الثلاثاء، 09 يناير 2024 11:39 م
رئيس البورصة: تأخير الطروحات الحكومية سببه استيفاء شروط القيد أحمد الشيخ
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أحمد الشيخ، رئيس مجلس إدارة البورصة، أن استراتيجية البورصة قائمة على 7 محاور الإطار العام للسوق والطروحات في البورصة وتنشيطها ونبض السوق وتطوير قواعد القيد، مشددًا على أننا نشهد خلال الفترة الحالية منافسة مستمرة من البورصات في المنطقة، كما انه يعملون للحفاظ على دورهم التنافسي.
 
وكشف "الشيخ"، خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي إم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي إم سي"، عن أسباب تأخر طروحات الشركات في البورصة المصرية، هو تجهيز الشركة واستيفاء شروط القيد في البورصة وتضمن أن تكون البضائع جيدة، أو عدم جاهزية الشركة من الناحية المالية وعدم تحقيق الأرباح التي تجعلها صالحة للتقيد في البورصة.
 
وأوضح أن الحد الأدنى للقيد في السوق الرئيسي للبورصة وجود 300 مساهم، مؤكدًا أن الرقابة المالية تعتمد نشرة الطرح لأي شركة للتحقق من قيام كل طرف بدوره، منوهًا بأن الطرح بالبورصة طريقة سهلة للحصول على التمويل بدون أعباء الفوائد البنكية.
 
وشدد على أن الشركات الخاسرة لا يتم تقييدها في البورصة، ومن الممكن أن يشتريها مستثمر استراتيجي، منوهًا بأن طرح الشركات الرابحة في البورصة أو بيعها لمستثمر استراتيجي يؤدي إلى التوسع في حجمها وتطويرها وإنتاجها، مؤكدًا أن القطاع الخاص يطرح بالبورصة شركات رابحة لتطوير إنتاجها وزيادة حجمها.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة