العزلة والنقاء فى قلب البحر الأحمر.. محابيس وأم الشيخ وسيال وشواريت جزر بحرية وشاطئ رملي ومياه صافية .. مستعمرات الشعاب المرجانية تزيد مياهها جمالا.. يصل إليها السياح للاسترخاء والاستجمام.. صور

الإثنين، 08 يناير 2024 01:39 م
العزلة والنقاء فى قلب البحر الأحمر.. محابيس وأم الشيخ وسيال وشواريت جزر بحرية وشاطئ رملي ومياه صافية .. مستعمرات الشعاب المرجانية تزيد مياهها جمالا.. يصل إليها السياح للاسترخاء والاستجمام.. صور الشعاب المرجانية بالقرب من الجزر البحرية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يضم البحر الأحمر المئات من الجزر البحرية المختلفة على طول الساحل، بينما تقع داخل الحدود المصرية قرابة 39 جزيرة بحرية جميعها تعتبر من أجمل الجزر البحرية بالبحر الأحمر، حيث من بين تلك الجزر هناك جزر مصرح بإقامة منشآت سياحية خفيفة على ظهرها مثل جزر الجفتون ومجاويش وغيرها من الجزر وخاصة القريبة من ساحل الغردقة .

وهناك بعض الجزر تحاول الجهات البيئة المختلفة وخاصة محميات البحر الأحمر بالتنسيق مع الجهات الأخرى الحفاظ على طبيعتها الخلابة وأن تكون مكانا للاستجمام والاستمتاع بالطبيعة التى وهبها الله لمصر، هناك مجموعة من الجزر تقع بالقرب من سواحل جنوب مدينة مرسى علم تسمى بجزر حماطة وهى جزر " محابيس وأم الشيخ وسيال وشواريت، ومن أهم وأجمل تلك الجزر جزيرة شواريت .

من جانبه يقول أحمد العنتبلى منظم رحلات بحرية فى مرسى علم، أن النشاط البحرى بشكل عام هو أهم الانشطة البحرية سياحياً فى البحر الأحمر، وأن أغلب الوفود السياحية التى تصل للبحر الأحمر تصل للاستمتاع بالنشاط البحرى اولاً، وأن العاملين فى السياحة والنشاط البحري ابدعوا فى تنظيم انشطه بحرية مميزة جعلت سياح العالم تكون البحر الأحمر واجهتهم الأساسية .

وأضاف منظم الرحلات البحرية لـ"اليوم السابع"، أن النشاط البحرى فى مرسى علم هو الأكبر والأهم ولا يقارن بالرحلات الأخرى مثل السفارى الجبلى وأن الله وهب مصر بشكلٍ عام والبحر الأحمر بشكل خاص طبيعية بحرية خلابة، وأن من بين الرحلات البحرية الأكثر طلبا فى الاأشطة البحرية الرحلات البحرية الجزر المختلفة، حيث يحاول الكثير الهروب من الشوارع والفنادق والمدن ويبحث عن العزلة والاستجمام .

وأوضح أن مرسى علم تضم العديد من المناطق البحرية التى لا يمكن وصفها، ومن بينها مجموعة جزر حماطة وهى جزر سيال وأم الشيخ وشواريت ومحابيس، أغلب تلك الجزر رملية ومميزة، وخاصة جزيرة شواريت والتى تعتبر من الأماكن المفضلة لممارسة نشاطات السياحة والسنوركل والغوص حيث المياه البعيدة عن الشاطىء والمحمية من الأمواج والتيارات البحرية.

وأشار إلى أن تلك الجزيرة بها تنوع عالى من الشعاب المرجانية والأسماك بأنواعها التى تخدم فى الجذب السياحى الهائل والكثير يصل اليها للاسترخاء وخاصة أن شاطئها وملى وبعيدة عن الشاطئ ، وبها أماكن تواجد الطيور، وتكون الانشطة بعيدة عن اماكن تواجد تلك الطيور لضمان عدم ازعاجها وتعتبر جزيرة شواريت من الجزر المعروفة بأنها مأوى للعديد من الطيور المهاجرة والمتوطنة والتى تعتبر متعة خاصة لهواة مشاهدة الطيور.

وتابع : أن هناك الكثير من السياح من يفضل العزلة والبعد ويمارس السباحة والغوص والسنوركلنج بعيدا عن الشواطئ الخارجية والتوجه لشواطئ الجزر، وخاصة محبى رحلات السفارى البحرى، حيث يقضون داخل البحر قرابة 10 أيام فى الغوص والاستجمام والقراءة والاستمتاع بالطقس وتصل تلك الرحلات الى الجزر البعيدة .

 

السباحة فى شواريت
السباحة فى شواريت
السياحة على شواريت
السياحة على شواريت
الشعاب المرجانية
الشعاب المرجانية
الشعاب المرجانية بالقرب من الجزر البحرية
الشعاب المرجانية بالقرب من الجزر البحرية
 
الشعاب المرجانية بجزيرة شواريت
الشعاب المرجانية بجزيرة شواريت
جزر حماطه بالبحر الأحمر
جزر حماطه بالبحر الأحمر
جزيرة شواريت جنوب مرسى علم
جزيرة شواريت جنوب مرسى علم

 

جزيرة شواريت
جزيرة شواريت

 

جمال الطبيعة على شواريت
جمال الطبيعة على شواريت

 

شواريت،جنوب البحر الأحمر،
شواريت،جنوب البحر الأحمر

 

شواطئ رملية
شواطئ رملية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة