نسرين أنور عكاشة: والدي كان شديد التعلق برواية الإسكندراني واهتم بها كثيرا

الأحد، 07 يناير 2024 11:58 م
نسرين أنور عكاشة: والدي كان شديد التعلق برواية الإسكندراني واهتم بها كثيرا الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة
أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت نسرين عكاشة، ابنة الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، كواليس تقديم المخرج خالد يوسف فيلم "الإسكندرانى" من تأليف أبيها الراحل ذاكرة أن قصة الفيلم كتبت قبل 30 عاما كتبت كسيناريو وكان يهدف لنشرها كتاب وأن الراحل كان مهتما بها بشدة.

وأضافت لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على قناة on :" من شدة اعتزاز والدى بهذه الرواية كان يقرأ النص أكثر من مرة وعندما يأس أن يخرج لفيلم قام بالمعالجة حتى تقدم للدراما ولم تنجح أيضا كان عاشق للقصة وكان بيروح ويجى عليها كانت واخدة من جواه كتير ".

وتابعت: "فى فيلم الإسكندرانى كان مركز بشكل أكبر فى الهوية الاسكندرانية وروح المواطن السكندرى فى فيلم سينمائى طويل يحكى الصراع بين الاصالة والانحدار الدخلة كانت الآلاف الأفكار الصغيرة ".

 وأعربت عن سعادتها بخروج الفيلم للنور، قائلة : " أنا سعيدة وفخورة لأسباب كثيرة أولها خروج الفيلم للنور وأن حد فهم قيمته كنت دائما بقول من أهم الأعمال وخالد يوسف عندما قابلته كنت بتحسس الكلام مش متأكده لقيته بيتكلم بحب عن الرواية، وفوجئت الفيلم خارج للنور بكل التفاصيل ومكنتش متوقعة أن كل التفاصيل تخرج حتى شخصية " يورجو " اليونانى مكنتش مكتوبة كده والاستاذ خالد يوسف عرفت يطلع منها تفاصيل ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة