عصام شيحة: لم يحدث في مصر يوما من الأيام إعادة لاجئين إلى بلادهم

الأحد، 07 يناير 2024 11:15 م
عصام شيحة: لم يحدث في مصر يوما من الأيام إعادة لاجئين إلى بلادهم عصام شيحة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عصام شيحة، المحامى بالنقض، وعضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، لدينا فى مصر 59 جنسية من اللاجئين بينهم أوروبيون، وطبقا للدستور المصرى لا تعيد الدولة اللاجئين لدولهم.

وأضاف عصام شيحة، خلال برنامج كلمة أخيرة، المذاع على قناة on، أن مصر لم يحدث فى يوم من الأيام أنها أعادت لاجئين إلى بلادهم، متابعا: "المصريون بطبيعتهم يحبون السوريين وفى وقت من الأوقات كنا دولة واحدة".

وتابع عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان،: كل مصرى يوجه اللوم لطالب لجوء لازم يفهم إنهم خرجوا لظروف قهرية.

من جانبها قالت الإعلامية لميس الحديدي: "انزعجت جدا من هاشتاج مقاطعة محلات السوريين فى مصر، إحنا بلد مش عنصرية، وتاريخنا الحديث أغلبه أزمات اقتصادية، لماذا دلوقتى بنتكلم عن السوريين".

وتابعت لميس الحديدي: "الرئيس السيسى دايما لما بيتكلم عن السوريين بيقول الأخوة، ولازم أحيى الشعب السورى، لما بيروحوا أى مكان بيشتغلوا وبيبنوا نفسهم، وفعلا شعب تحترم سلوكه وطريقته فى الحياة، والسوريون خرجوا من بلدهم لما حصلت مصيبة".

وأضافت لميس الحديدي: "لو الشعب السورى كله جه مصر أهلا بيهم، كلهم أخوة، وأنا ضد هاشتاج مقاطعة المحلات السورية موجهة حديثها للشعب المصرى قائلة: "أرجوكم طبطبوا على السوريين وحسسوهم بالحب والطمأنينة وعمرنا ما هنحطهم فى مخيمات حتى لو فيه أزمة اقتصادية، ده مش سلوكنا، فالسوريين حوالى 17% من عدد اللاجئين ومن أقل واحد لأكبر شركة كلهم بيشتغلوا، واستثمارات السوريين فى مصر تصل لمليار دولار، وحوالى 30 شركة كبيرة".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة