التليفزيون هذا المساء.. شباب النواب: الرئيس السيسي حقق طفرة في المنشآت الرياضية

الأحد، 07 يناير 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. شباب النواب: الرئيس السيسي حقق طفرة في المنشآت الرياضية تدريبات المنتخب الوطنى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

شباب النواب: الرئيس السيسي حقق طفرة في المنشآت الرياضية منذ عام 2014

أكد النائب محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن هناك اهتمام كبير من الدولة المصرية بالرياضة والرئيس السيسي حقق طفرة في المنشآت الرياضية منذ عام 2014، وإعداد البنية الرياضة، قائلا: "محدش كان يتوقع يحصل هذا المشهد من المنشآت الرياضية خلال هذه الفترة".

وأضاف محمود حسين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن مصر انتقلت لمكان رياضي آخر بتقنية عالية ومصر أصبحت قبلة للبطولات الدولية، مؤكدا أن مشهد تفقد الرئيس السيسي اليوم للمدينة الأولمبية وكلمته خلال تدريب المنتخب اليوم مشهد حضاري.

وتابع: ملف الرياضة يشهد تطوير المنشآت والمرافق للمنظومة الرياضية منذ عام 2014، وفي اهتمام للرئيس من أول يوم لممارسة الشعب للرياضة وبناء الانسان المصري، موضحا أن كلمة الرئيس السيسي اليوم للاعبي المنتخب ارتكزت على أهمية ترسيخ ونشر القيم والظهور بالشكل الحضاري في البطولات الرياضية.

الشيخ رمضان عبد المعز: ما أجمل أن نبدأ عاما جديدا بأداء حق الله علينا

قال الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامية، ما أجمل أن نفتتح العام الجديد بحق ربنا علينا، بأن نعبده ولا نعبده سواه كما قال فى كتابه العزيز :"إياك نعبد وإياك نستعين"، نخصك بالعبادة يارب ولا نعبد سواك.

وأضاف الشيخ رمضان عبد المعز، خلال برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة دي إم سى، أن النبى كان يمشى مرة ومعه معاذ ابن جبل وقال له: "يا معاذ إنى أحبك فلا تدعن دبر كل صلاة تقول "اللهم أعنى على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك"، أذكرك وأشكرك واعبدك صح.

ونصح رمضان عبد المعز، الناس بالعبادة والمبالغة فى الصبر، فالعبادة لها واجب من صلاة وصوم وزكاة وكل العبادات، مشيرا إلى أن من يخطف الصلاة ويصليها بسرعة تقول له الصلاة :"ضيعك الله كما ضيعتنى"، مؤكدا أن العبادة حق ربنا علينا

خبير اقتصادي: المركزي يحاول توفير مصدر دخل للمواطنين بالشهادات الجديدة

أكد الدكتور محمد شادي الخبير الاقتصادي، أن الشهادات الجديدة التي تم طرحها بعائد يصل إلى 27% هدفها المواطن الذي كان يدخر أمواله في البنوك وانتهت مدتها، موضحا أن البنك المركزي يريد استمرار هذه السيولة في البنوك حتى لا يحدث تضخم جديدة.

وأضاف محمد شادي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع على القناة الأولى، أن البنك المركزي يحاول توفير مصدر دخل للمواطنين عن طريق الشهادات الجديدة خاصة الذين يعتمدون على الشهادات، منتقدا إقبال البعض على كسر شهادتهم القديمة من أجل الدخول في هذه الشهادات الادخارية الجديدة.

ووجه شادي رسالة إلى المواطنين: اللي شهاداته انتهت يجددها عبر الانترنت أو الخدمات الصوتية أو من يوم الاثنين يبدأ يجددها ومن يوم الاثنين سيكون في اقبال كبير على البنوك من أجل الحصول على هذه الشهادات.

خبير لـ dmc: إذا تقلصت الأزمات الخارجية سينخفض سعر الذهب تدريجيا

أكد الدكتور هشام إبراهيم استاذ التمويل والاستثمار، أن الاستثمار فى العقار ليس استثمار وليس نوعا من الإدخار، لكن الاستثمار يكون ببناء عقار على قطعة أرض.

وذكر هشام إبراهيم أن أسباب ارتفاع الذهب يعود لتحركاته خارجيا فى عام 2023 والتى شهدت قفزات كبيرة وهو أمر طبيعى لمواجهة الاقتصاد العالمى مزيدا من الأزمات، وكلما زادت الأزمات عالميا سنرى مزيدا من ارتفاع أسعار الذهب.

وأضاف هشام إبراهيم خلال لقاءه ببرنامج "مساء dmc"، على قناة dmc، أن زيادة الطلب الطبيعى على مستوى العالم للذهب كان سببا أيضا فى ارتفاع أسعاره، أما الوضع داخل مصر يعود للتذبذبات فى سوق الصرف، وإقبال المواطنين على شراء الذهب بشكل كبير سيؤدى لارتفاع سعره لا محالة.

وأوضح هشام إبراهيم، أنه إذا تقلصت الأزمات الخارجية نسبيا سينخفض سعر الذهب تدريجيا، وضبط سوق الصرف داخليا، مؤكدا أن الإدخار فى الذهب به نوعا من المخاطر، والمواطنين يقومون برفع الأسعار من أنفسهم على بعضهم البعض، والإنتاج يحسن مستوى الاقتصاد المصرى.

ولفت إلى أن السوق العقارى تواجهه تحديات من الحديد والأسمنت وغيره، ويضطر المطور العقارى مد فترة التقسيط للمواطن، وهذه هى طبيعة المطورين العقاريين يديرون هذا الأمر بشكل يدر لهم الربح، مؤكدا أن برنامج الأطروحات يمثل فرصة ذهبية للحكومة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة