الكلام في التريند.. عيد الميلاد المجيد يتصدر مؤشرات البحث تزامنا مع احتفالات الكنيسة.. كأس الأمم ومصر الدولية بعد زيارة الرئيس لمعسكر الفراعنة.. وجيفرى إبستين بعد كشف وثائق جنسية لأسرار تجنيد فتيات فى منزله

السبت، 06 يناير 2024 06:00 م
الكلام في التريند.. عيد الميلاد المجيد يتصدر مؤشرات البحث تزامنا مع احتفالات الكنيسة.. كأس الأمم ومصر الدولية بعد زيارة الرئيس لمعسكر الفراعنة.. وجيفرى إبستين بعد كشف وثائق جنسية لأسرار تجنيد فتيات فى منزله الكلام في الترند
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التي تشغل الرأي العام والشارع المصري، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء في الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل في جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم السبت، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التي شغلت السوشيال ميديا.

 

 

عيد الميلاد المجيد

جاءت تهنئة عيد الميلاد المجيد، في صدارة مؤشرات البحث عبر جوجل تزامنا مع احتفالات مصر والكنيسة الشرقية بعيد الميلاد المجيد، وأيضا برقية التهنئة التي بعثها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية؛ بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

وقال الرئيس السيسي - في نص البرقية - "قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.. يسرني بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد أن أبعث إلى قداستكم وإلى جميع إخواننا الأقباط بأخلص التهاني القلبية وأصدق التمنيات بعيد سعيد، وأن يعيده الله عليكم بكل الخير والسعادة".. مضيفا: "وأغتنم هذه المناسبة الطيبة لكي أشيد بقوة التلاحم والترابط بين أبناء مصر - مسلمين وأقباط - في مسيرتنا نحو المستقبل المنشود لهذا الوطن العزيز، فمصر هي مهد الرسالات السماوية، وهو ما كان وسيظل مصدر الإعزاز لهذا البلد العظيم على مر التاريخ".

وتابع قائلا: "فرسالتنا لأجيالنا الحالية والقادمة أن وحدتنا الوطنية هي ركيزتنا الرئيسية للتنمية والتقدم، وتماسك النسيج الوطني لهذا الشعب العظيم هو درعه الحامي وحصنه المنيع، فالوطن في حاجة لتضافر جهود جميع أبنائه وهو يعبر مرحلة التطوير والبناء من أجل مستقبل أفضل وغد مشرق لأبنائنا".. داعيا الله سبحانه وتعالى أن يرعى مصر، وأن يحفظ أهلها، وأن ينعم عليها بدوام الأمن والرقي والازدهار.

واختتم الرئيس السيسي برقيته قائلا: "ومع بدء العام الجديد، أتمنى لجميع الإخوة الأقباط عاما مليئا بالنجاح والتوفيق تتحقق فيه آمالهم وطموحاتهم، ولمصرنا العزيزة ولكل أبنائها دوام الرفعة والتقدم والرخاء.. مع أطيب تمنياتي.. وكل عام وأنتم بخير".

تهنئة الرئيس السيسي للبابا تواضروس
تهنئة الرئيس السيسي للبابا تواضروس

 

مدينة مصر الدولية

وجاء اسم "مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية" بالعاصمة الإدارية الجديدة في وصافة قائمة الترندات، بعدما تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، السبت، مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واستمع الرئيس السيسي إلى شرح تفصيلي من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن مكونات المدينة والصالات ونظامها وكيفية العمل فيه، وكيفية الدخول والخروج ونظام البوابات وأرضية الصالات.

الرئيس السيسى خلال جولته التفقدية لمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية
الرئيس السيسى خلال جولته التفقدية لمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية

كأس الأمم الإفريقية

وجاء أيضا وسم بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي ستنطلق بعد أيام قليلة في كوت ديفوار، بعدما تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع لاعبي المنتخب المصري خلال تفقد التدريب صباح اليوم المقام في مدينة مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، قائلا: "خدنا بطولة أفريقيا دى 7 مرات ومصر تستحق تبقي 8 و 9 و 10 أتمني لكم كل التوفيق.. ومش هنسى أشكر المحترفين الموجودين بره مصر.. في النوادى المختلفة الأوروبية وغيره".

وأضاف الرئيس السيسي: "إن شاء الله رحلة موفقة وإن شاء الله تيجوا بنتيجة تفرحنا كلنا.. كل سنة وانتم طبيبين وعام سعيد عليكم وعلى أسركم وخلوا بالكم من نفسكم وحبوا نفسكم ويكون فيه إخلاص ودائما نكون مع بعض.. وربنا يوفقنا.. مبسوط إني شوفتكم وأتمني لكم كل التوفيق مش أنا بس وكل المصريين بيتابعوا البطولة ربنا يوفقكم ويارب تسعدونا".

الرئيس السيسي وصورة تذكارية مع لاعبي المنتخب الوطني
الرئيس السيسي وصورة تذكارية مع لاعبي المنتخب الوطني

كما تحدث محمد صلاح كابتن المنتخب المصري مع الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال تفقده تدريب المنتخب بالعاصمة الإدارية الجديدة قائلا: "بنشكر سيادتكم على الدعم حضرتك بتدعمنا والدكتور أشرف صبحي يبلغنا دائما بهذا الدعم.. وبصراحة في تحسن كبير في المنظومة كلها.. ودائما بيساعدونا على كل حاجة.. وخلال البطولة هنبذل كل المجهود.. البطولة الماضية مكناش محظوظين.. علمنا كل اللى علينا".

وأضاف محمد صلاح: "أنا مبسوط من أداء البطولة الماضية وان شاء نعمل حاجة في البطولة دي.. وبنشكر حضرتك على الدعم والمنظومة قبل المشاركة.. وان شاء الله نقدر نعمل حاجة كويسة".

صلاح يهدي تيشيرت المنتخب للرئيس السيسي
صلاح يهدي تيشيرت المنتخب للرئيس السيسي

ورد عليه الرئيس السيسي قائلا: "ان شاء الله ترجعوا منصورين وموفقين وعاوز اقولكم على حاجة.. انتوا ليكم تأثير كبير جدا وده موضوع تاني بغض النظر عن المكسب والخسارة.. بقول لكم جميعا.. حجم التزامنا وسلوكنا الطيب يكون لها تأثير على كل اللي بيتفرج علينا جوه مصر وبره مصر.. انتوا بتصدروا صورة جميلة لكل اللى بيتفرج عليها وحافظوا على النقطة دي.. الصورة جميلة وراقية وتعكس صورة مصر وحضارة مصر وده كله في رقابتنا".

الرئيس السيسي يصافح لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم
الرئيس السيسي يصافح لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم

 

جيفرى إبستين

جاء أيضا اسم "جيفرى إبستين" رجل الأعمال الأمريكي في قائمة الأكثر بحثا عبر منصات السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي، بعدما نشرت دفعة جديدة من وثائق المحكمة المرتبطة بدعوى مدنية تتعلق برجل الأعمال الأمريكى المدان بجرائم جنسية تضمنت 19 وثيقة يبلغ محتواها 300 صفحة من المستندات والتي تسببت في حالة من الجدل على وسائل التواصل الاجتماعى.

وكشفت الوثائق الجديدة افادة من المحقق جوزيف ريكاري، من بالم بيتش، توضح عملية يقول إن ابستين وصديقته البريطانية جوسلين ماكسويل استخدماها للعثور على فتيات وتجنيدهن "لإجراء جلسات مساج والعمل في منزل ابستين".

 

أسعار الذهب

أيضا حازت أسعار الذهب فى مصر، على اهتمام الكثير، بعدما تحرك سعر الذهب في مصر اليوم إلى مستويات 3260 جنيها للجرام لعيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر مقابل مستويات 3240 جنيها للجرام وسط ارتفاع في الطلب على المعدن النفيس في مصر.

أسعار الذهب اليوم السبت

عيار 24 يسجل 3726 جنيها.

عيار 21 يسجل 3260 جنيها.

عيار 18 يسجل 2794 جنيها.

عيار 14 يسجل 2173 جنيها.

الجنيه الذهب 26080 جنيها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة