استعدادات لاستقبال زوار الكنائس التاريخية ضمن مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة بوادى النطرون

السبت، 06 يناير 2024 08:00 ص
استعدادات لاستقبال زوار الكنائس التاريخية ضمن مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة بوادى النطرون الكنائس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد الزميل محمود رضا الزاملي، وتقديم الزميل محمد أبو ليلة، حول استعدادات مكثفة تقوم بها محافظة البحيرة لاستقبال زوار مسار العائلة المقدسة بوادى النطرون بالتزامن احتفالات عيد الميلاد المجيد.

واستعرضت التغطية أن منطقة وادى النطرون تضم أهم الأديرة القبطية والكنائس الأثرية التي ظهرت فيها الرهبنة  على مدى العصور، والتى يتوافد عليها الالاف من الأقباط للاحتفال بعيد الميلاد وسط هذه الأجواء الروحانية ،كما تضم منطقة وادى النطرون مسار العائلة المقدسة التى قامت الدولة بأحياءه مرة أخرى كمشروع سياحى عالمى .

وشرحت التغطية أن المشروع يضم مسار العائلة المقدسة الرحلة المباركة للسيدة مريم العذراء وابنها المسيح عليه السلام والقدس يوسف النجار لأرض مصر هربا من بطش الملك هيرودس حاكم فلسطين لتحضنهم ارض مصر العامرة بين جنباتها من سيناء شرقا إلى دلتا النيل حتى وصلت إلى أقاصى صعيد مصر.

ويمثل مسار العائلة المقدسة أهمية تاريخية ودينية لدى شعوب العالم أجمع كما أنه يُعد من التراث الدينى العالمى الذى تتفرد به مصر عن سائر بلدان العالم وبفضله تبوأت الكنيسة القبطية المصرية مكانة دينية خاصة بين الكنائس المسيحية فى العالم.

ويأتى هذا المشروع  فى إطار تعزيز السياحة الدينية وتأكيداً لرسالة السلام والتسامح التى هى عنوان مصر الأبرز فى تاريخها لتظل دائما ملتقى الحضارات والأديان.

ومن أهم نقاط مسار العائلة المقدسة فى مصر زيارتهم إلى صحراء وادى النطرون بمحافظة البحيرة والتى تكثف الجهات التنفيذية بها من جهودها المبذولة بالتعاون مع وزارة السياحة والاثار لتطوير وتهيئة مسار العائلة المقدسة ليكون شاهدا على تاريخ مصر الحضارى والإنسانى.

وكثفت مؤسسات الدولة من جهودها لتطوير مسار العائلة المقدسة بوادى النطرون من ترميم المواقع الأثرية والاديرة القبطية الواقعة على هذا المسار بالإضافة إلى تطوير الخدمات السياحية بها ورفع كفاءة الطرق المؤدية لها بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية وجهاز التنسيق الحضارى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة