قيادات الدولة يهنئون البابا تواضروس بمناسبة عيد الميلاد المجيد.. فيديو

الخميس، 04 يناير 2024 08:04 م
قيادات الدولة يهنئون البابا تواضروس بمناسبة عيد الميلاد المجيد.. فيديو تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس وتقديم محمد أبو ليلة، استعرضت تلقى البابا تواضروس التهانى من قيادات ومسئولى الدولة بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

 

وتوجه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء لمقر الكاتدرائية بالعباسية لتهنئة البابا تواضروس الثاني بعيد الميلاد المجيد، وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد أصدر قرارا بأن يكون يوم الأحد الموافق 7 يناير 2024 ميلادية إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكوميةوالهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العاموشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص؛ وذلك بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

أيضا قدم الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يرافقه الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة التهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة عيد الميلاد المجيد وذلك بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وِأشار الفريق أول محمد زكى إلى أن الاحتفال بميلاد السيد المسيح يمثل إحياء لقيم المحبة والتسامح والسلام التي دعت إليها الشرائع السماوية لنشر الخير على الأرض ونبذ التطرف معرباً عن اعتزازه بعطاء رجال القوات المسلحة من الأقباط الذين يؤدون مهامهم الوطنية للحفاظ على تراب هذا الوطن وصون أمن شعبه العظيم ومؤكداً أن مصر ستظل بنسيجها الوطني نموذجاً فريداً لكل الشعوب وموطناً للأديان ورمزاً للتماسك والتسامح والوحدة الوطنية من جيل إلى جيل.

ومن جانبه، قدم قداسة البابا تواضروس الثانى الشكر والتقدير لرجال القوات المسلحة على جهودهم الوطنية المخلصه مؤكداً على وقوف المصريين بجميع طوائفهم إلى جوار جيشهم العظيم في مواجهة كافة التحديات التى تواجه الوطن وأن الجميع على قلب رجل واحد لخدمة الوطن وحماية أمنه واستقراره متمنياً دوام التوفيق لمصرنا الغالية وقواتها المسلحة الباسلة التي ستظل دائماً درعاً قوياً وحصناً منيعاً لمصر وشعبها.

أيضاً استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسيةاتصالًا هاتفيًّ الخميس من المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية السابق وذلك لتهنئة قداسته بعيد الميلاد المجيد.

وأعرب المستشار عدلى منصور خلال الاتصال عن خالص تهنئته لقداسة البابا والمسيحيين بالعيد والعام الميلادي الجديد متمنيًا دوام التقدم والاستقرار لبلادنا مصر.

في هذا الصدد أيضاً استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في المقر البابوى بالقاهرة الخميس السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان وعدد من أعضاء المجلس وذلك لتقديم التهنئة لقداسته بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وتناول اللقاء أهمية بناء الإنسان الذي يعد أساس بناء الدول والمجتمعات وهو أمر يحتاج الاهتمام أولاً بالأسرة والمدرسة مع ضرورة تضافر كافة الجهود في سبيل تحقيق هذا الهدف.

وحرص المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربى على التوجّه بخالص التهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وأعرب وزير الدولة للإنتاج الحربى عن تمنياته بأن يُعيد الله هذه المناسبة الغالية على قداسة البابا وجميع المواطنين الأقباط بموفور الصحة والعافية ودوام التوفيق وأن يديم على وطننا الغالي مصر وشعبه الكريم الأمن والسلام والاستقرار ودوام حالة المحبة وأوجه التعايش السلمي العميق بين أبناء الوطن مؤكداً على أن التلاحم الفريد لأبناء الأمة المصرية سيظل صمام الأمان والركيزة الأساسية لترسيخ دعائم النماء والاستقرار بالدولة.

بدوره، توجّه البابا تواضروس الثاني بالشكر لـ وزير الدولة للإنتاج الحربي على تهنئته بعيد الميلاد المجيد معرباً عن تمنياته لكل العاملين بوزارة الإنتاج الحربي وجهاتها التابعة بالسداد والتوفيق في مساعيهم للمشاركة في تعزيز مسيرة البناء والتنمية وترسيخ دعائم الجمهورية الجديدة كما أعرب عن تمنياته أن يعيد هذه الأيام المباركة على شعب مصر بالمزيد من الإخاء والترابط  وكذا تمنياته أن يظل الوطن رمزاً لمعاني وقيم المحبة والسلام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة