"تليفزيون اليوم السابع" يستعرض جولة في أهم الأخبار محليًا وعالميًا.."فيديو"

الخميس، 04 يناير 2024 12:03 م
"تليفزيون اليوم السابع" يستعرض جولة في أهم الأخبار محليًا وعالميًا.."فيديو" جانب من التغطية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من تقديم أحمد العدل، والتي استعرض خلالها أبرز الأخبار محليًا وعالميًا.

وتابعت التغطية الخاصة، أن الإعلام الفلسطيني أفاد بارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي ليصل إلى 29 ألفا و313 شهيداً ومفقوداً بينهم 16 ألف و350 شهيداً من الأطفال والنساء.

وذكر أن جيش الاحتلال أرغم المدنيين في غزة على النزوح , ثم قصفهم وارتكب مجازر بحقهم 48 مرة، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال نفذ 6 مجازر في رفح راح ضحيتها 31 شهيداً خلال ثلاثة أيام فقط.

من جانبه، أفاد مراسل القاهرة الإخبارية، بسقوط شهيد وعدة مصابين في استهداف مبنى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم.

وتابعت التغطية الخاصة أنه أعلنت محكمة العدل الدولية فى لاهاى أنها ستعقد جلسات استماع فى الفترة من 11 إلى 12 من يناير بشأن الدعوى القضائية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل بسبب الوضع فى غزة.

وفي وقت سابق، أعلنت محكمة العدل الدولية أن جنوب إفريقيا قدمت طلبا لبدء إجراءات ضد إسرائيل لما وصفته بأنه "أعمال إبادة ضد الشعب الفلسطيني" في قطاع غزة.

وجاء في بيان لمحكمة العدل الدولية "أكدت جنوب إفريقيا أن أفعال إسرائيل وأوجه تقصيرها تحمل طابع إبادة لأنها مصحوبة بالنية المحددة المطلوبة للقضاء على فلسطينيي غزة كجزء من المجموعة القومية والعرقية الإثنية الأوسع أي الفلسطينيين"

وداخل مصر أكد اللواء أحمد سليمان، رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن سعر الذهب المحلى غير عادل مقارنة بالأسعار العالمية، بسبب ترويج بعض الجهات المحلية والأجنبية شائعات من أجل مصالح شخصية الهدف , منها زيادة الإقبال على شراء الذهب، وبالتالي زيادة حجم الطلب على المعدن الثمين، الأمر الذى يؤدي الى ارتفاع أسعار الذهب لتحقيق مكاسب غير مبررة قائلا:" نوصي بعدم  شراء الذهب في الوقت الحالي لحين استقرار الأسعار".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة