يوم نارى فى ختام منافسات ثمن نهائى أمم أفريقيا 2023.. المغرب فى مواجهة قوية أمام جنوب أفريقيا..بيرسي تاو يستهدف قيادة البافانا بافانا للتأهل على حساب أسود الأطلس..ومالي تصطدم ببوركينا فاسو في لقاء خارج التوقعات

الثلاثاء، 30 يناير 2024 10:29 ص
يوم نارى فى ختام منافسات ثمن نهائى أمم أفريقيا 2023.. المغرب فى مواجهة قوية أمام جنوب أفريقيا..بيرسي تاو يستهدف قيادة البافانا بافانا للتأهل على حساب أسود الأطلس..ومالي تصطدم ببوركينا فاسو في لقاء خارج التوقعات منتخب المغرب
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض منتخب المغرب في العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء،مواجهة قوية أمام نظيره منتخب جنوب أفريقيا على ملعب "لاورينت بوكو"، في قمة مرتقبة تجمع بين المنتخبين، ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 والمقامة حاليا في كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل.

أسود الأطلس في مهمة الفوز على جنوب افريقيا

 

منتخب المغرب
منتخب المغرب

 

ويسعي أسود الأطلس في الذهاب بعيداً في هذه النسخة من كأس أمم أفريقيا والتي شهدت بداية جيدة للمنتخب المغربي الذي تصدر المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، ويأمل رفاق أشرف حكيمي تحقيق الفوز باللقب هذا العام، معتمدا على جيل رائع قاد الأسود للتأهل إلى المربع الذهبي في منافسات كأس العالم الماضية.

ورغم ذلك، سادت حالة من الإحباط في معسكر منتخب المغرب، بعد إصابة اللاعب سفيان بوفال وغيابه عن المواجهة المقبلة أمام جنوب إفريقيا، وفي ظل غياب حكيم زياش عن التدريبات، يبدو أن الفريق يواجه تحديات كبيرة خلال مباراة اليوم.

بيرسي تاو يحمل آمال البافانا بافانا

 

بيرسي تاو وزواني
بيرسي تاو وزواني

 

 

في المقابل، يدخل منتخب جنوب إفريقيا اللقاء بعد ان احتل وصافة المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط خلف منتخب مالي المتصدر بـ5 نقاط، ويعتمد المنتخب الملقب بـ"البافانا بافانا" على عدد من النجوم أبرزهم نجم الأهلي بيرسي تاو ولاعب صن داونز ثيمبا زواني.

ورغم أن الكثيرين ينظرون إلى "أسود الأطلس" على أنهم الأوفر حظًا لتحقيق اللقب، إلا أن مدرب جنوب أفريقيا هوجو بروس أكد قدرة منتخبه على الفوز، وقلل من قوة كتيبة وليد الركراكي رغم تأكيده على احترامه الشديد لها ولقدراتها الفذة.

وذكر المدرب البلجيكي المغاربة بآخر مواجهة جمعت بين الفريقين، عندما فازت "البافانا بافانا" بنتيجة 2-1 على المغرب في تصفيات أمم أفريقيا بشهر يونيو الماضي، وبعد أشهر قليلة من الإنجاز التاريخي للأسود بتحقيق المركز الرابع في كأس العالم 2022.

ولعل المنتخب المغربي تلقى نبأ سعيدًا قبل المباراة بالإعلان عن إلغاء قرار إيقاف الركراكي لمدة مباراتين، وبالتالي فإن مدرب الوداد الأسبق سيقود بلاده من على خط التماس في شيء من شأنه أن يُزيد حماسة لاعبيه في القمة المرتقبة.

وإجمالا التقى المغرب ضد جنوب إفريقيا في 9 مباريات على مر تاريخ كرة القدم، حقق أسود الأطلس انتصارين، فيما تمكن البافانا البافانا، من الفوز في ثلاث مناسبات، واحتكمت باقي المواجهات للتعادل.

مالي ضد بوركينا فاسو في لقاء خارج التوقعات

 

مالي
مالي

 

يواجه منتخب مالي نظيره منتخب بوركينا فاسو، في اللقاء الذي يجمع المنتخبين على ملعب أمادو كوليبالي بمدينة كورهوجو، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 والمستمرة حتى 11 فبراير الجاري، في مواجهة تبدو متكافئة وخارج التوقعات.

موعد مباراة مالي ضد بوركينا فاسو
 

تقام مباراة مالي ضد بوركينا فاسو في السابعة من مساء اليوم الثلاثاء، وتذاع على قناة BEIN AFCON 1.

وتأهل نسور مالي للدور الثاني بعد تصدر المجموعة الخامسة برصيد خمس نقاط، ويأمل رفاق أليو ديانج نجم الأهلي، في كسر عقدة دور الـ16 التي أنهت مشوار "النسور" في آخر نسختين مصر 2019 والكاميرون 2021 واستعادة أمجاد الفريق في بداية القرن الجاري عندما حل رابعا في نسختي 2002 و2004 وفاز بالبرونزية مرتين متتاليتين في نسختي 2012 و2013.

أما المنتخب البوركيني فقد احتل وصافة المجموعة الرابعة بعد أداء ونتائج غير مقنعة حيث جمع أربع نقاط، ويسعى منتخب بوركينا فاسو أيضا لرد اعتباره من الخسارة أمام مالي بنتيجة 3 - 1 في آخر مواجهة بينهما في كأس الأمم الأفريقية بالمجموعة الثانية لنسخة 2004 التي استضافتها تونس.

وهذه هي المواجهة رقم 8 التي تجمع بين المنتخبين معاً، حيث سبق أن تواجها معاً في 7 مباريات من قبل ما بين ودية ورسمية، حيث تمكن المنتخب المالي من تحقيق الفوز في 6 مباريات، ولم يتمكن منتخب بوركينا فاسو من تحقيق الفوز في أي مباراة على منتخب مالي، وحسم التعادل مباراة واحدة بين المنتخبين.

وسجل لاعبو المنتخب المالي 12 هدفاً في شباك منتخب جنوب أفريقيا، فيما تلقت شباكهم 5 أهداف فقط، فيما يعد أكبر فوز في تاريخ مواجهات المنتخبين معاً، من نصيب المنتخب المالي عندما تمكن من تحقيق الفوز بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد، في لقاء ودي جمع بينهما عام 2015.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة