"خليك إيجابي".. مبادرة لتجميل مدينة طوخ بالقليوبية.. 300 شاب وفتاة يشاركون بالمبادرة.. رئيس المدينة: تقسيم الشباب لـ6 مجموعات.. توفير المعدات لمساعدتهم.. والشباب المشارك: خطوة نتمني استمرارها.. صور

الثلاثاء، 30 يناير 2024 08:30 م
"خليك إيجابي".. مبادرة لتجميل مدينة طوخ بالقليوبية.. 300 شاب وفتاة يشاركون بالمبادرة.. رئيس المدينة: تقسيم الشباب لـ6 مجموعات.. توفير المعدات لمساعدتهم.. والشباب المشارك: خطوة نتمني استمرارها.. صور جانب من المبادرة
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

دشن مجلس مدينة طوخ بمحافظة القليوبية، مبادرة "خليك إيجابي"، "ايدينا فى ايد بعض نخلى بلدنا أحسن"، والتي تهدف إلى مشاركة رجال وشباب وطلاب الجامعات والمدارس ومؤسسات المجتمع المدني من جمعيات أهلية ورجال دين أبناء طوخ مع عمال مجلس مدينة طوخ لنظافة الشوارع والميادين والحفاظ على مدينة طوخ مدينة حضارية.

ووجه مجلس مدينة طوخ برئاسة اللواء أحمد جميل رئيس المدينة، الدعوة لكل أهالى وشباب وطلاب مدينة طوخ بالمشاركة المجتمعية، حيث شارك عدد كبير من المتطوعين بالجمعيات الأهلية وطلاب المدارس والشباب والرياضة والتربية والتعليم، وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب.

وأوضح اللواء أحمد جميل رئيس مدينة طوخ بمحافظة القليوبية، أن المبادرة تأتي في إطار الحرص علي نشر الجانب الإيجابي والصورة التي يجب أن تكون عليها المدينة في أقرب وقت، موجها حديثه للشباب خلال اللقاء التوعية قبل انطلاق المبادرة "كل ما تحلموا بيه هيتم، ويتم حاليا أعمال الرصف داخل المدينة من خلال تطبيق الاكواد العالمية في أعمال الرصف".

وأشار رئيس مدينة طوخ بالقليوبية، إلي أن هناك بعض السلبيات في سلوك المواطن نفسه وكذلك النباشين للقمامة مما يترك مظهرا وبيئة غير سوية، موضحا أن هناك اتجاه لاستكمال مبادرة "خليك إيجابي" سيتم تنظيمها يوما في الأسبوع وسيتم تعميمه علي مستوى المركز.

وأكد رئيس المدينة، أن هذا يأتي في إطار حرص الشباب والمتطوعين ووطنيتهم وإحساسهم بالمسئولية وحرصهم على الوقوف بجانب بلدهم لظهورها بالشكل الحضاري اللائق، مطالبا الشباب بضرورة الاشتراك والاهتمام بتلك المبادرات وحث المواطنين بأن يكونوا أفراداً إيجابيين، من خلال نشر ثقافة عدم إلقاء القمامة بالشوارع والاهتمام بالمظهر الحضاري لها.

جاء ذلك بحضور نواب رئيس مدينة طوخ خليل عبد العظيم رمضان، وحمادة وهدان، ونور الدين عبد النبي مسؤول قسم النظافة، والسيد عوض مدير الإشغالات، ويحيي أبو يحيى مدير إدارة الازمات بمدينة طوخ، وعدد من شباب أندية التطوع بمديرية الشباب بالقليوبية، وطلاب المدارس ومتطوعي الجمعيات الأهلية.

وانتشر شباب المبادرة بشوارع مدينة طوخ من بينها شارع نفق مشتهر وشارع مجلس المدينة وشارع المحكمة وشارع أحمد عبد العزيز وشارع مصرف الحصة، وشارع المدرسة التجريبي، حيث تم عمل حملة نظافة عامة وجمعها في أكياس مخصصة لنقلها للمقلب الوسيط التابع للمدينة، كما تم استخدام معدات من مجلس المدينة والتي كانت عبارة عن 3 لودر، و1 كات، و3 عربة 6 متر، و2 تروسيكل مجلس المدينة، و5 تروسيكل جمعيات أهلية بالعمال والمتطوعين، و15 برويطة، والمكبس.

وكشف خليل عبد العظيم نائب رئيس مدينة طوخ بالقليوبية، أنه بلغ عدد المشاركين بالمبادرة في يومها الأول 300 مشارك ما بين عمال مدنية ومتطوعين من الجمعيات الأهلية وطلاب المدارس والشباب الرياضة والتربية والتعليم، ومتطوعين من المدينة، حيث تم توزيعهم على 6 مجموعات تضم كل مجموعة 25 عامل ومتطوع وطالب وشاب ومشرف لهذه المجموعة.

الشباب المساهم بفاعليات المبادرة
الشباب المساهم بفاعليات المبادرة

 

الشباب المساهم
الشباب المساهم

 

الشباب المشارك بالمبادرة
الشباب المشارك بالمبادرة

 

انطلاق مجموعات العمل بالشوارع
انطلاق مجموعات العمل بالشوارع

 

تعبئة القمامة
تعبئة القمامة

 

جانب من أعمال النظافة
جانب من أعمال النظافة

 

جانب من لقاء المتطوعين وفرق العمل
جانب من لقاء المتطوعين وفرق العمل

 

خلال اللقاء
خلال اللقاء

 

خلال توزيع مجموعات العمل
خلال توزيع مجموعات العمل

 

خلال فعاليات المبادرة
خلال فعاليات المبادرة

 

رئيس مدينة طوخ
رئيس مدينة طوخ

 

فرق العمال بالمدينة
فرق العمال بالمدينة

 

فرق عمال النظافة
فرق عمال النظافة

 

لقاء رئيس المدينة مع عمال النظافة قبل انطلاق الفعاليات
لقاء رئيس المدينة مع عمال النظافة قبل انطلاق الفعاليات

 

مشاركة الشباب
مشاركة الشباب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة