بعد ضبط عاطل يصنع الألعاب النارية فى منزله بالفيوم.. تعرف على العقوبة

الثلاثاء، 30 يناير 2024 11:48 ص
بعد ضبط عاطل يصنع الألعاب النارية فى منزله بالفيوم.. تعرف على العقوبة العاب نارية ـ أرشيفية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينتظر عاطل له معلومات جنائية سابقة عقوبة رادعة، بعدما تمكنت الأجهزة الأمنية بالفيوم من ضبطه لقيامه بإدارة مسكنه كورشة لتصنيع الألعاب النارية والإتجار بها فى دائرة القسم.
 
وكشفت التحريات الأولية أن المتهم أمكن ضبطه حال تواجده بمسكنه المُشار إليه، وعُثر بحوزته على 50 كرتونة ألعاب نارية بإجمالى عدد مليون و150 ألف قطعة ألعاب نارية مختلفة الأحجام، 10 كيلو نترات، 50 كيلو بارود خام، كمية كبيرة من فوارغ الصواريخ معدة للتعبئة، كمية كبيرة من الشرائط اللاصقة والمقصات، كمبروسر هواء، إسطوانة بوتاجاز، ميزان، وماكينة طحن وخلط، وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد تصنيع الألعاب النارية والإتجار بها والتربح منها.
 

 وفى السطور التالية نرصد العقوبة التى ينتظرها المتهم:

 
حدد قانون العقوبات عقوبة قاسية لحيازة الألعاب النارية كالصواريخ و"البومب" وما شابه ذلك فالمادة 102 ـ أ ـ من قانون العقوبات عاقبت حائز أو مستخدم أو مستور أو حائز او مصنع هذه المواد بالسجن المؤبد أو السجن المشدد.
 
تم استهدافه ورشه المتهم والكائنة بدائرة قسم شرطة الشواشنة، وعثر بداخلها على "عدد من أدوات تصنيع الألعاب النارية - 42 كرتونة مختلفة الأحجام بداخلها عدد مليون وحدة ألعاب نارية مختلفة الأحجام".
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة