المتحف الرومانى بالإسكندرية يبرز قطعة أثرية تمنع قطع الأشجار من العصر البطلمى

الثلاثاء، 30 يناير 2024 04:00 ص
المتحف الرومانى بالإسكندرية يبرز قطعة أثرية تمنع قطع الأشجار من العصر البطلمى المتحف اليونانى الرومانى بالإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرص المتحف اليونانى الرومانى بالإسكندرية ، على برز مقتنياتة بمناسبة يوم البيئة الوطنى، وأوضح أن مصر اهتمت في العصر البطلمي ليس فقط بحماية البيئة بكافة عناصرها، بل واتخاذ الإجراءات والقوانين اللازمة لحماية النظم البيئية والحفاظ عليها.
 
ويتجلى ذلك واضحًا من خلال بعض مقتنيات المتحف اليوناني الروماني ومنها: لوحة من الحجر الجيري عثر عليها في الفيوم وترجع للقرن الثاني قبل الميلاد، عليها نقش باللغة اليونانية عبارة عن قانون مقدس بأمر الملك وينص على تجريم قطع الأشجار وجاء النص كالتالي: 
 
"يحظر قطع أو إتلاف أي من الأشجار المزروعة هنا بأي شكل من الأشكال. وأي شخص يقبض عليه بحوزته أي أداة لفعل ذلك، يعتبر مخالفًا لأوامر الملك بطلميوس والموظفين المختصين وحكام الأقسام."
 
والمتحف مفتوح يوميا من  9 صباحا وحتى 5 مساءا ،على أن يغلق باب التذاكر الساعة4.30   عصرا ، مع إتاحة إستخدام كاميرا المحمول مجانا .
 
وأسعار الدخول بالنسبة للزائر المصرى 40 جنيه و الطالب المصرى 20 جنيه ، سائح أجنبى 300  جنيه،طالب سائح أجنبى 150 جنيه،  على أن يتم الدفع بالبطاقات الالكترونية، و الدخول مجانا للفئات ، الأطفال تحت 6 سنوات و كبار السن من المتقاعدين فوق 60 عاما من المصريين والعرب،وذوى الإحتياجات الخاصة المصريين،ماعدا الجمعة والسبت والعطلات الرسمية. 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة