الصحة الفلسطينية تكشف عن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة.. فيديو

الثلاثاء، 30 يناير 2024 08:00 ص
الصحة الفلسطينية تكشف عن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة.. فيديو العدوان علي غزة
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 26637 شهيدا و65387 مصابا منذ 7 أكتوبر، وأضافت الصحة الفلسطينية: "الاحتلال ارتكبت 14 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 215 شهيدا و300 مصاب خلال الـ24 ساعة الماضية".

 

وقدم "تليفزيون اليوم السابع" تغطية خاصة، من إعداد إسلام شيبة، وتقديم أحمد الجعفري، حول أخر التطورات في قطاع غزة، حيث استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، إثر غارات إسرائيلية استهدفت عددا من المنازل وتحديدا في حي الرمال المحاصر من قبل الآليات العسكرية الإسرائيلية، تزامنا مع قصف كثيف لمدفعية وزوارق الاحتلال، في اليوم الـ 115 من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وقالت مصادر في قطاع الدفاع المدني وصحفيون في القطاع، إن طيران الاحتلال الحربي، قصف على الأقل خمسة منازل في حي الرمال بمدينة غزة؛ ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات الأشخاص، في الوقت الذى تواجه فيه مركبات الإسعاف صعوبة في الحركة للوصول إلى الإصابات والشهداء وسط قصف مدفعية ومسيرات الاحتلال كل ما يتحرك على الأرض.

وأضافت أن مدفعية الاحتلال قصفت مدرسة تابعة لوكالة (أونروا) تؤوي نازحين في حي الرمال؛ ما أدى لاستشهاد 10 أشخاص على الأقل، كما داهمت المدرسة واعتدت على من فيها من النازحين واللاجئين بالضرب.

وتابعت المصادر أن طائرة مسيرة قصفت بصاروخين مركبتي اسعاف بمدينة غزة؛ ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من الأشخاص، ولم يتمكن أحد من نقلهم إلى مستشفى الشفاء المحاصر، تزامنا مع إطلاق النار من قبل مسيرات الاحتلال صوب المستشفى، ما أدى لإصابة عدد من النازحين داخله.

كما قصفت طائرات الاحتلال الحربية عددا من الأشخاص ومقبرة في حي الدرج وسط قطاع غزة؛ ما أدى لسقوط عدد من الشهداء، كما قصفت عددا من المنازل في حيي الصبرة والزيتون بالمدينة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة