الاتحاد الدولى للناشرين بمعرض الكتاب:حقوق النشر ركيزة أساسية لبناء المجتمع

الثلاثاء، 30 يناير 2024 01:20 م
الاتحاد الدولى للناشرين بمعرض الكتاب:حقوق النشر ركيزة أساسية لبناء المجتمع خوسيه بورجينو الأمين العام للاتحاد الدولي للناشرين
وداد خميس - تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال خوسيه بورجينو الأمين العام للاتحاد الدولي للناشرين، تعمل مؤسساتنا بجهد من أجل الحفاظ على الملكية الفكرية، بدون حقوق النشر يصبح العالم هش، فهو ضرورى لكل دولة من أجل الثقافة، فهي ركيزة وأساسية في بناء المجتمع والأعضاء والشباب، ولا يمكن أن يتجزأ من حرية الرأي".
 
جاء ذلك خلال "المؤتمر الثاني: الملكية الفكرية وآفاق الصناعات الثقافية، برئاسة الدكتور حسام لطفى أستاذ القانون، وبحضور الدكتور أشرف جابر مرسي مقرر لجنة الملكية الفكرية بالمجلس الأعلى للثقافة، خوسيه بورجينو الأمين العام للاتحاد الدولي للناشرين"، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب .
 
وتابع: "يضم حقوق النشر صناعة الأفلام والموسيقى والرسم ، فهو يشكل كل عناصر الإبداع والتصميم، متسائلا: "كيف يمكننا تحسين هذا الموقف، والحفاظ على حقوق النشر حول العالم، ويجب أن يتمتع المؤلفين والناشرين بحق الحفاظ على مجهودهم ووقتهم في أعمالهم، ويتاح للحكومات منع القراصنة، وسرقة الأعمال".
 
كما ذكر الأمين العامم لاتحاد الدولى الناشرين: " لذلك يجب على البرلمايين سن قوانين قابلة للتنفيذ لحذف الموضوعات والملفات المسروقة عبر الويب وتشجيع المنصات على العمل من أجل حرية الإبداع وانا والاتحاد الدولي للناشرين على استعداد لتقديم كافة الدعم والمساعدة في الملكية الفكرية في مصر، وأثني على المبادرة الدولية لحقوق النشر، على استعداد للعمل مع السلطات المصرية لدعم حقوق النشر وحفظها".
 
يذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب يستمر حتى يوم 6 فبراير المقبل، ويستقبل الزوار يوميا فى تمام الساعة العاشرة صباحا وحتى الثامنة مساء يومًيا، ما عدا يومى الخميس والجمعة، إذ يتم استقبال الجمهور  فى تمام الساعة العاشرة صباحا حتى التاسعة مساء. 
 
ويأتي المعرض بمشاركة 1200 ناشر، من قارات العالم، بزيادة 153 ناشرًا عن الدورة الماضية، ويبلغ عدد الدول المشاركة 70 دولة من جنسيات مختلفة، الأمر الذى يثرى ويؤكد فكرة شعار المعرض (نصنع المعرفة... نصون الكلمة).
 
ندوة الملكية الفكرية (1)
ندوة الملكية الفكرية 

ندوة الملكية الفكرية (2)
الحضور خلال ندوة الملكية الفكرية 

ندوة الملكية الفكرية (3)
محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين

ندوة الملكية الفكرية (4)
ندوة الملكية الفكرية (4)

ندوة الملكية الفكرية (5)
الحضور خلال ندوة الملكية الفكرية
 
 

ندوة الملكية الفكرية (9)
جانب من إدارة الندوة

 
ندوة الملكية الفكرية (11)
ندوة الملكية الفكرية

ندوة الملكية الفكرية (12)
مناقشة ندوة الملكية الفكرية 

ندوة الملكية الفكرية (13)
خوسيه بورجينو الأمين العام للاتحاد الدولي للناشرين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة