وزيرة الهجرة: ظاهرة الهجرة غير الشرعية منتشرة فى 14 محافظة ونقوم بحملات توعية للشباب

الإثنين، 29 يناير 2024 01:03 م
وزيرة الهجرة: ظاهرة الهجرة غير الشرعية منتشرة فى 14 محافظة ونقوم بحملات توعية للشباب جانب من اللقاء
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت السفيرة سها الجندي وزيرة الهجرة، أن الهجرة الغير شرعية واحد من أهم الملفات التى تتولى وزارة الهجرة العمل عليه، ومبادرة مراكب النجاة تتم لمحاربة الهجرة شرعية والتى تنتشر فى 14 محافظة،  و نلتقي بالمسئولين بتلك المحافظات لنتعرف على الجهود والإجراءات التى تم اتخاذها لمحاربة هذه الظاهرة، والمساعدات المقدمة للشباب والتسيرات التى تنفذها كل محافظة.
 
وأضافت الوزيرة خلال استقبال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، لها بديوان عام المحافظة، إننا نقوم بدورنا بعمل حملات توعية وطرق أبواب بالاشتراك مع وزارة الإسكان والمشروعات الصغيرة ومتوسطة الحجم، و المجلس القومي للمرأة والكثير من المؤسسات بالدولة ومحافظات الجمهورية.
 
وأشارت إلى أن الهدف من زيارة محافظة الدقهلية اليوم هو زيارة الغرفة التابعة للمركز المصري الالماني ، وهو تابع لوزارة الهجرة والمنوط به التدريب من أجل تدريب وتأهيل الشباب الراغب فى السفر للخارج، على مهارات خاصة للعمل و نعطي الفرص البديلة للراغبين فى السفر.
 
وتابعت أن لابد من أن تكون الهجرة نظامية من خلال الوزارة، والقيام بتدريب الشباب بكل الصناعات والمهن على اعلي مستوي لإتاحة الفرص،  التى تمكن الشباب من تمكين وتحقيق أهدافهم بالسفر، والعمل بشكل شرعي، مؤكدة أن هناك فرص استثمارية كبيرة ومتاخة داخل مصر توفر آلاف فرص العمل بمختلف المجالات.
 
وأضافت الوزيرة أنها جاءت محافظة الدقهلية لوحيدزالجهود والوقوف على كل الإجراءات التى تم اتخاذها فى محاربة الظاهرة
 
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة