موقعة عربية تجمع فلسطين وقطر في ثمن نهائي كأس آسيا 2023

الإثنين، 29 يناير 2024 03:00 ص
موقعة عربية تجمع فلسطين وقطر في ثمن نهائي كأس آسيا 2023 منتخب قطر
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يصطدم منتخب قطر بشقيقه فلسطين، في الساعة السادسة مساء اليوم الإثنين في مواجهة عربية خالصة علي استاد البيت ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس آسيا 2023.
 
وحسم منتخب قطر تأهله إلى دور الـ 16 من بطولة كأس آسيا 2023، بالعلامة الكاملة بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة السادسة في البطولة برصيد 9 نقاط، أي حقق الانتصار في المباريات الثلاثة على لبنان والصين وطاجيكستان.
 
بينما تأهل منتخب فلسطين للمرة الأولى في تاريخه لدور الـ 16 من كأس آسيا، ضمن أفضل ثوالث وصعد من المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف عن منتخب الإمارات الذي تأهل من المركز الثاني خلف إيران.
 
ويسعي منتخب قطر كأس آسيا 2019 إلي التسلح بعاملي الأرض والجمهور للفوز علي شقيقه الفلسطيني وخطف تذكرة التأهل إلى ربع نهائي كأس الأمم الآسيوية. 
 
بينما يبحث منتخب فلسطين الصامد عن تحقيق المفاجأة والفوز علي المضيف بملعبه وأمام جماهيره للصعود إلى دور الثمانية من المسابقة القارية. 
 
ومن المتوقع أن يدخل المدرب تينتين ماركيز المباراة بتشكيل منتخب قطر كالتالي: 
 
حراسة المرمى: مشعل برشم 
 
الدفاع: محمد وعد - لوكاس مينديش - المهدي علي مختار - بسام الراوي
 
 الوسط: عبد العزيز حاتم - أحمد فتحي - مصطفى مشعل
 
الهجوم: أكرم عفيف - المعز علي - يوسف عبد الرزاق
 
وقد يعتمد المدرب كرم دبوب في تشكيل فلسطين المتوقع ضد قطر علي كل من: 
 
حراسة المرمى: رامي حمادة
 
الدفاع: كاميلو سالدانيا - محمد صلاح - ميشيل تيرمانيني - مصعب البطاط
 
الوسط: محمود أبو وردة - عدي خروب - عميد محاجنة
 
الهجوم: زيد القنبر - عدي دباغ - تامر صيام
 
وستكون المواجهة الأولى بين المنتخبين في كأس آسيا ولم يخسر منتخب قطر في 10 مباريات دولية ضد فلسطين، حيث في فاز 8 مباريات وتعادل مرتين، وحافظ على نظافة شباكه في كل من آخر 5 مواجهات.
 
كما فاز منتخب قطر في آخر 10 مباريات متتالية بكأس آسيا، وهي ثاني أطول سلسلة انتصارات لأي فريق في تاريخ البطولة، بعد ايران التي حققت 13 انتصار بين نسختي 1968 و 1976، على الرغم من ذلك، لم يفز المنتخب القطري في أي مباراة بالأدوار الإقصائية قبل نسخة 2019 عندما توّج بلقب البطولة.
 
بينما سجّل منتخب فلسطين هدفاً واحداً على الأقل في كل من مبارياته الثلاث في كأس آسيا 2023، بعد أن كان قد سجّل هدفاً واحداً فقط في 6 مباريات قبل ذلك بالبطولة، كما إنها المرة الأولى التي يتأهل فيها للأدوار الإقصائية في البطولة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة