مباراة قطر ضد فلسطين تضرب الرقم القياسي لأكبر حضور جماهيري في تاريخ كأس آسيا

الإثنين، 29 يناير 2024 09:03 م
مباراة قطر ضد فلسطين تضرب الرقم القياسي لأكبر حضور جماهيري في تاريخ كأس آسيا عدد الحضور الجماهيرى
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مباراة قطر ضد فلسطين التي أقيمت اليوم، الإثنين، في ثمن نهائي كأس آسيا قطر، تحطيم رقماً قياسياً جديداً بإجمالي الحضور الجماهيري للبطولة عبر تاريخها، بعدما بلغ الحضور الجماهيري الإجمالي فى كل المباريات حتى الآن مليونا و68 ألفا و587 متفرجاً، وفقا لما أعلنته اللجنة المنظمة للبطولة المقامة حاليا في قطر.

وأصبحت بطولة كأس آسيا 2023، التي تستضيفها قطر حاليًا، أصبحت النسخة الأكثر حضورًا على الصعيد الجماهيري منذ انطلاق تلك البطولة عام 1956.

وأعلنت شاشة ملعب البيت، عن تحقيق بطولة كأس آسيا 2023، لرقم قياسي تاريخي في إجمالي عدد الحضور الجماهيري في مباريات البطولة، والتي وصلت إلى مليون و68 ألفا و587 مشجعا.

واحتاجت نسخة "قطر 2023"، 40 مباراة، من أجل كتابة الرقم القياسي كأكبر عدد حضور جماهيري في نسخة واحدة، بتاريخ كأس آسيا، متفوقة على نسخة الصين 2004 بحضور 937 ألفاً و650 متفرجاً.

إجمالي عدد الحضور الجماهيري في كأس آسيا
إجمالي عدد الحضور الجماهيري في كأس آسيا

وتأهلت، حتى الآن، منتخبات قطر (حامل اللقب)، أستراليا، طاجكستان، الأردن، إلى ربع نهائي كأس آسيا 2023.

وكسرت بطولة كأس آسيا 2023، في قطر، الرقم الأعلى من حيث الحضور الجماهيري، المسجل في نسخة الصين، لتصبح البطولة الجارية الأعلى في الحضور الجماهيرى منذ انطلاقة النسخة الأولى عام 1956 في هونج كونج.

وحجز منتخب قطر، حامل اللقب، مقعدًا في الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا 2023، بعد الفوز على فلسطين بنتيجة (2-1)، في مباراة دور الـ16، التي أقيمت على ملعب البيت بالخور.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة