صحة الأقصر تقدم ندوات حول التغذية السليمة والأمراض المعدية وتنظيم الأسرة

الإثنين، 29 يناير 2024 12:28 م
صحة الأقصر تقدم ندوات حول التغذية السليمة والأمراض المعدية وتنظيم الأسرة جانب من الندوات
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الأقصر، بقيادة الدكتور طاهر أيوب وكيل الوزارة، فعاليات ندوات متنوعة حول الأقصر للمساهمة فى دعم التغذية السليمة ومواجهة الأمراض المعدية، بجانب العمل على تنظيم الأسرة ومكافحة مخاطر الحمل لدى المرأة الأقصرية.

وفى هذا الصدد تم تنظيم ندوات داخل قصر ثقافة حوض الرمال التابع لإدارة الزينية، وفى وحدة آل عثمان التابعة لإدارة القرنة، بمشاركة الدكتورة ديانا مدير إدارة التثقيف الصحي بالمديرية، حيث تم عمل ندوات تثقيفية عن التغذية السليمة والأمراض المعدية، بالإضافة إلى مخاطر الحمل المتكرر والمتقارب، ومردود تنظيم الأسرة على صحة الأم والطفل، وكذلك دور الرجل في تنظيم الأسرة، ورأى الدين فى تنظيم الأسرة للحصول على أسرة مستقرة، وإنجاب أطفال أصحاء.

وتم خلال الندوات فى الوحدات الصحية، التحدث عن وسائل تنظيم الأسرة، وتركيب اللولب أثناء القيصرية، وعن مردود تنظيم الأسرة على صحة الأم والأسرة، بجانب مناقشة فترات التباعد بين الولادات، وأيضاً تم عرض مشهد تمثيلي عن الموروثات والعادات التي تفضل إنجاب الذكور عن الإناث.

كما نظمت المديرية فعاليات ندوة في مقر مديرية التموين بالأقصر، حول المقصود بتكافؤ الفرص، وأهمية التنظيم والمباعدة بين الولادات والمبادرات الرئاسيه، بحضور الدكتورة غادة شعيب مدير تنظيم الأسرة، والشيخ ناصر سيد رئيس قسم الإرشاد بالإوقاف، وتمت مناقشة الحضور والرد على أسئلتهم وتوزيع بعض الفلايرات عن المباعدة بين الولادات.

وتم خلال فعاليات تلك الندوة بمقر مديرية التموين، التركيز على الاهتمام بقضايا المرأة ومناهضة العنف الأسرى والإهتمام بالصحة الإنجابية من أولويات قطاع السكان، وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة، حيث تم ذلك بالتعاون مع مديرية الصحة بالأقصر تحت إشراف الدكتور طاهر أيوب وكيل وزارة الصحة بالأقصر، وقيادات مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر.

حضور السيدات فى ندوات صحة الأقصر
حضور السيدات فى ندوات صحة الأقصر

 

صحة الأقصر تقدم ندوات حول التغذية السليمة والأمراض المعدية
صحة الأقصر تقدم ندوات حول التغذية السليمة والأمراض المعدية

 

ندوات صحية لدعم المرأة فى قصر حوض الرمال بالزينية
ندوات صحية لدعم المرأة فى قصر حوض الرمال بالزينية

 

ندوة داخل وحدة آل عثمان التابعة لإدارة القرنة
ندوة داخل وحدة آل عثمان التابعة لإدارة القرنة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة