الطوارئ الروسية: فك تشفير مسجلات رحلة طائرة النقل العسكرية المنكوبة " إيل-76"

الإثنين، 29 يناير 2024 12:24 م
الطوارئ الروسية: فك تشفير مسجلات رحلة طائرة النقل العسكرية المنكوبة " إيل-76" تحطم طائرة - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت هيئة الطوارئ الروسية، الانتهاء من فك تشفير مسجلات رحلة طائرة النقل العسكرية " إيل-76"، التي أسقطها نظام كييف بثلاث صواريخ بالقرب من مقاطعة بيلجورود، وذلك بحسب السلطات الرسمية الروسية .

وقال المتحدث باسم الطوارئ الروسية - في تصريح لوكالة أنباء "سبوتنيك" اليوم الاثنين - : "لقد تم الحصول على البيانات الأولية من مسجلات رحلة طائرة النقل العسكرية " إيل-76" وجرى فك شيفرة هذه البيانات ".

يُذكر أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق تحطم طائرة نقل عسكري روسية من نوع "إيل-76" في مقاطعة "بيلجورود" وعلى متنها 65 أسيرا أوكرانيًا، نقلوا لإجراء عملية تبادل أسرى. وأعلنت الدفاع الروسية أن نظام كييف أسقط الطائرة،؛ سعيا لاتهام روسيا بقتل العسكريين الأوكرانيين .

من ناحية أخرى، أكد حاكم مقاطعة "ياروسلافل" الروسية، ميخائيل يفرايف، أن نظام الحرب الإلكترونية منع هجمة لمسيرة على مصفاة النفط "سلافنيفت - يانوس"، مشيرا إلى عدم وقوع إصابات أو أضرار . 

وقال يفرايف في تصريح اليوم، نقلته وسائل إعلام روسية:" لقد منع نظام الحرب الإلكترونية الخاص بمصفاة النفط "سلافنيفت-يانوس" هجمة بمسيّرة"، لافتا إلى أن هيئات إنفاذ القانون والطوارئ تعمل في مكان الحادث .

يُذكر أن مصفاة النفط المستهدفة تم تشغيلها في عام 1961، ومنذ عام 1995 أصبحت الشركة الملكة لها جزءا من شركة النفط "سلافنفت"..وتعد هذه الشركة حاليا واحدة من أكبر الشركات المنتجة للمشتقات البترولية في روسيا.. وتقع مقاطعة "ياروسلافل" على بعد 4 ساعات بالقطار عن العاصمة الروسية موسكو .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة