إشادة برلمانية بدعم الرئيس السيسى لـ"ذوى الإعاقة"

الإثنين، 29 يناير 2024 01:05 م
إشادة برلمانية بدعم الرئيس السيسى لـ"ذوى الإعاقة" مجلس النواب
نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب باهتمام القيادة السياسية بذوي الإعاقة، موجهين الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أولى هذه الفئة اهتمام كبير.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون صندوق قادرين باختلاف الصادر بالقانون رقم 200 لسنة2020.

وقالت النائبة نشوى الديب، إن مجلس النواب يفخر في فصله التشريعي الأول والثاني بالقوانين التي أصدرها لصالح ذوي الإعاقة، مؤكدة أن ذوى الاعاقة كانت فئة منسية لسنوات طويلة ثم وجدت من يحن عليها من خلال الرئيس والبرلمان.

وأشارت إلى معاناة ذوى الاعاقة فى الحصول على الخدمات، قائلة "إذا كانت المدن الجديدة وفرت كود الاتاحة لذوت الهمم فماذا عن مصر كلها"، مطالبة بتنفيذ القوانين التى يتم إصدارها وحتى لا تكون حبرا على ورق.

بينما أشار النائب يونس عبد الرازق إلى أن القيادة السياسية اولت فى الفترة الاخيرة اهتماما بذوى الاعاقة سعيا لدمجهم بالمجتمع وتمثيلهم بالبرلمان المصرى كما أخذ البرلمان خطوات تشريعية، فصدر العديد من القوانين التي تنتصر لهم.

وطالبت النائبة عفاف زهران، الشركات بتعيين نسبة ال5 % من ذوى الاعاقة كما ينص القانون مشيرة إلى أن الدولة المصرية فى ظل الجمهورية الجديدة اتخذت خطوات مهمة للاهتمام بذوى الإعاقة.

وقالت النائبة نجلاء العسيلي، إن القوانين بشأن ذوي الإعاقة موجودة لكن وزارة التضامن تغفل عن تنفيذها، موجهة الشكر للرئيس على دعمه لذوي الإعاقة.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة