كل ما تريد معرفته عن مصير فيتوريا بعد خروج منتخب مصر من أمم أفريقيا

الإثنين، 29 يناير 2024 04:02 م
كل ما تريد معرفته عن مصير فيتوريا بعد خروج منتخب مصر من أمم أفريقيا فيتوريا
أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ودع منتخب مصر بطولة أمم أفريقيا أمام الكونغو الديمقراطية، بضربات الترجيح في المباراة التي جمعت المنتخبين، مساء الأحد، في دور الـ16 لبطولة كأس الأمم المقامة في كوت ديفوار منذ 13 يناير الجاري وتنتهي أحداثها 11 فبراير المقبل.

وحمل الجميع، البرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى لمنتخب مصر، مسئولية الخروج المبكر من بطولة أمم أفريقيا، كما طالب البعض بضرورة رحيله عن القيادة الفنية للفراعنة.

س.. ما راتب فيتوريا مع المنتخب؟

ج.. تعاقد اتحاد الكرة مع فيتوريا براتب خيالي يساوي 200 ألف يورو.

س.. ما ترتيب فيتوريا فى قائمة أغلى المدربين فى أمم أفريقيا؟

ج.. فيتوريا كان أغلى ثاني مدرب في البطولة، ورغم ذلك تعادل مع كاب فيردي الذي يتقاضى مدربه أقل من 10 آلاف يورو، وحتى الكونغو الذى خرج أمامه من دور الـ16 مدربهم لا يتقاضى أكثر من 20 ألف يورو.

س.. ما قيمة الشرط الجزائى فى عقد فيتوريا؟

ج.. أصبح مسئولو اتحاد الكرة في ورطة كبيرة صنعها مسئولو الجبلاية بأنفسهم بعد خروج منتخب مصر من بطولة أمم أفريقيا من دور الـ16، خاصة في تحديد مصير روى فيتوريا المدير الفني للمنتخب.
 
ويحق لاتحاد الكرة فسخ التعاقد مع فيتوريا خلال فترة لا تزيد على 15 يومًا منذ توديع منتخب مصر كأس أمم أفريقيا، مقابل سداد شرط جزائي تبلغ قيمته راتب 3 أشهر للمدرب البرتغالي، وبالتالي يحق لفيتوريا حال فسخ التعاقد فى الوقت الحالي بعد خروج مصر من أمم أفريقيا بكوت ديفوار تقاضي ما يقارب من 600 ألف دولار.
 
وفى حال عدم فسخ العقد مع الخواجة البرتغالى خلال مدة الـ15 يومًا، وفقًا لما ينص عليه العقد فمن حق فيتوريا الحصول على قيمة عقده كاملة إذا تمت إقالته بعد المدة المقررة.

س.. هل صفقة فيتوريا وحدها الفاشلة؟

ج.. فيتوريا ليس وحده علامة الفشل فى الاستعانة بالخبرات الأجنبية، لأن الصفقة البرتغالية فيتوريا وبيريرا رئيس لجنة الحكام تعد هي الفاشلة والأسوأ في تاريخ اتحاد الكرة، الذى يعد من أفشل مجالس الإدارات التي تولت المسئولية عبر التاريخ، أيضا امتدت الصفقة إلى اختيار رئيس للجنة الحكام برتغالي فاشل ولم يقدم شيئا للتحكيم المصري حتى الآن، ويتقاضى دولارات دون أن يقدم جديدا، بدليل أن كل الحكام الموجودين فى البطولات الأفريقية ظهروا قبل قدومه، ولم تكن لديه خطة للتطوير، كما ادعى عند تولية المسئولية أنه سيكون هناك تحكيم أفضل، وهذا لم يحدث حتى الآن، لا بد من محاسبة المسئولين عن الصفقة البرتغالية الفاشلة التي كانت سببا في انهيار الكرة المصرية فنيا وتحكيميا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة