همت سلامة: الدولة مهتمة بتعزيز البناء العلمى للطالب طوال 10 سنوات الماضية

الأحد، 28 يناير 2024 03:03 م
همت سلامة: الدولة مهتمة بتعزيز البناء العلمى للطالب طوال 10 سنوات الماضية الكاتبة الصحفية همت سلامة
كتبت ـ ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الكاتبة الصحفية همت سلامة، رئيس التحرير التنفيذى لجريدة "اليوم السابع"، أن الدولة تعمل طوال العشر سنوات الماضية، على تعزيز البناء العلمى للمواطن المصرى، مشيرة إلى أن رفع جودة التعليم الجامعى له أهداف رئيسية، أهمها التركيز على جودة المنتج التعليمى، وربطه بسوق العمل.

وأضافت همت سلامة، خلال لقائها على قناة DMC، فى برنامج "8 الصبح": "أن هناك اهتماما كبيرا خلال العشر سنوات الماضية، بربط التعليم بسوق العمل"، وأوضحت أن الاجتماع الهام، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، كشف عن وجود خطة لتنفيذ عدد كبير من الجامعات التكنولوجية، الفترة المقبلة، وهو مطلب مهم لسوق العمل.

وتابعت: "الاجتماع أكد بشكل عام على المستشفيات الجامعية، وتم تخصيص مبلغ كبير لها، لزيادة خدماتها العلاجية، لخدمة المواطنين ورفع كفاءتها، وتم التركيز فى الاجتماع على مبادرتين رئاستين هامتين، وهما بنك المعرفة، ومبادرة تحالف وتنمية، وهى مبادرة هامة جدا تركز على وجود تحالف إقليمى بين الهيئات الصناعية والجامعات، بهدف ربط التعليم بالهيئات الصناعية، لتوفير احتياجات سوق العمل".

واستطردت: "الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد خلال الاجتماع على فكرة أن الهدف الأساسى من التعليم الجامعى، ليس فقط وضع المناهج لتعليمها للطلاب، سيتم توفير كل الاحتياجات اللازمة للمنتج التعليمى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة