معرض "كيراموس" للتشكيلية صالحة المصرى يضم جداريات مستوحاة من الحضارة المصرية

الأحد، 28 يناير 2024 04:00 ص
معرض "كيراموس" للتشكيلية صالحة المصرى يضم جداريات مستوحاة من الحضارة المصرية معرض الفنانة صالحة المصري
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح معرض الفنانة صالحة المصري بقاعة صلاح طاهر بدار الأوبرا المصرية، بحضور الفنان الدكتور فريد فاضل، والفنان أحمد رفعت أستاذ التصميم بكلية التربية الفنية جامعة حلوان وعدد من الفنانين التشكليين.

يحمل المعرض الذى يستمر حتى الإثنين المقبل، عنوان " كيراموس" ويضم عددًا من الجداريات والقطع الخزفية المستوحاة من رموز الحضارات القديمة،.

وقالت صالحة المصرى: إنها بدأت العمل على معرضها الأول بإحدى الجداريات التي استوحت رموزها من الكتابات القديمة المصرية، المسمارية، الساسانية، السومرية، الاكادية، الآرامية.

وأضافت أنها لجأت في بعض الأحيان إلى الدمج بين رموز اللغات المختلفة للتأكيد على معني واحد أنه مهما اختلفت لغتنا أو حضارتنا نبقي بشرا ينتمي كل منا لحضارته والتي هي بمثابة جذوره الممتدة عبر حقب زمنية بعيدة والتي تضمن بقاؤه واستمراريته، مشيرة إلى أن عشقها تلك الرسوم والنقوش القديمة كان محفزا لها لاتخاذ من هذا المورث موتيفات تثري السطح الخزفي جماليا وفنيا، حيث أن هذا المعرض محاولة لاستدعاء روح التراث والوصول الى معني إنساني يؤكد على أهمية ارتباط الفنان بمورثه الحضاري، كما أن عنوان المعرض مستوحى من اللغة الإغريقية القديمة حيث توصف المنتجات الخزفية المصنوع من الطين بـ "كيراميس".

معرض الفنانة صالحة المصري (1)
معرض الفنانة صالحة المصري

 

معرض الفنانة صالحة المصري (2)
معرض الفنانة صالحة المصري

 

معرض الفنانة صالحة المصري (3)
معرض الفنانة صالحة المصري

 

معرض الفنانة صالحة المصري (4)
معرض الفنانة صالحة المصري

 

معرض الفنانة صالحة المصري (5)
معرض الفنانة صالحة المصري

 

معرض الفنانة صالحة المصري (6)
معرض الفنانة صالحة المصري 
 
معرض الفنانة صالحة المصري
معرض الفنانة صالحة المصري
 
وتهدف دار الأوبرا المصرية إلى المشاركة فى بناء وتطوير وعى الإنسان المصرى والعربى والارتقاء بالوجدان من خلال التعليم والتثقيف والإبداع وذلك عن طريق خطة ذات ملامح واضحة، هذا إلى جانب تقديم الفنون العالمية الجادة، كما اهتمت بتشجيع المواهب الشابة الواعدة فأتاحت لهم الفرصة للتواجد على الساحة الفنية إلى جوار كبار الفنانين والموسيقيين المصريين والعالميين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة