قرية تقرأ في معرض القاهرة الدولي للكتاب.. أهالي الشوبك يواصلون رسم صورة جميلة للقراءة.. 31 أتوبيسا تنقل 1300 شابا وفتاة للمشاركة بفاعليات المعرض.. ومنسق الرحلة: بدأنا بأتوبيسين و100 مشارك ووصلنا 1300.. صور

الأحد، 28 يناير 2024 02:00 م
قرية تقرأ في معرض القاهرة الدولي للكتاب.. أهالي الشوبك يواصلون رسم صورة جميلة للقراءة.. 31 أتوبيسا تنقل 1300 شابا وفتاة  للمشاركة بفاعليات المعرض.. ومنسق الرحلة: بدأنا بأتوبيسين و100 مشارك ووصلنا 1300.. صور الزحام للمشاركة من شباب القرية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

القراءة غذاء للعقل والروح.. مقولة لا يختلف عليها اثنين، فهي تنمي العقل وتبني وعيه ومداركة للمجتمع المحيط وتوسع أفقه وتغذي الروح بكل ما هو جديد.. ولهذا حرصت الدولة المصرية على استمرار تنظيم معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخه المتكررة السابقة وحتي نسخة هذا العام، لتجد الجميع يقبل من كل حدب وصوب على المعرض لشراء الكتب التي تشتملها أجنحة المعرض، ويشهد هذا العام إقبالا كبيرا عن الأعوام السابقة للمعرض.

ولم يكن لأهالي قرية الشوبك التابعة لمركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية رأي أخر إلا تنظيم رحلة تضم شباب وفتيات وأطفال وكبار سن لزيارة معرض الكتاب، حيث شارك 1300 من الأهالي في فعاليات معرض الكتاب الذي انطلق في نسخته الحالية، للعام الرابع على التوالي، حيث يواظب أهالي القرية خلال على تنظيم رحلة إلى معرض القاهرة الدولي للكتابـ، حيث أن هذا التقليد بدأ منذ عام 2021 بأتوبيسين بعدد 100 مشترك، وزاد في عام 2022 إلى 5 أوتوبيسات، وفي العام الماضي 2023 وصل العدد إلى 15 أوتوبيسا، بينما هذا العام 2024 وصل العدد إلى 31 أوتوبيسا بـ1300 مشترك ليتحول اليوم إلى عيد، حيث خرجت القرية عن بكرة أبيها للمشاركة في المعرض وزيارته.

وسجلت الصور فرحة وبهجة بين الأهالى الذين قرروا فيما بينهم الاتفاق على الخروج في جماعة من أجل مزيد من الثقافة والوعي والتواصل الإنسانى مع الاستعدادات التي بدت واضحة والاتفاق الضمنى على شراء الكتب وهو ما ظهر في حقائب الظهر التي حملتها فتيات كفر الشوبك حيث أظهرن استعدادًا نادرًا ورغبة واضحة في عدم تفويت هذا العرس الثقافي المتمثل في معرض الكتاب.

وفي هذا السياق أوضح الدكتور كمال سالم منظم ومنسق الرحلة، أن أهالي القرية فور طرح الفكرة للتنفيذ لاقت إقبالا كبيرا وتفاعلا أكبر منهم على المشاركة وخاصة الشباب، كما اختاروا شعار "عيد الكتاب" لوصف رحلتهم السنوية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، موضحا أن مشهد طوابير الشباب والأهالي والطلاب أثناء الخروج إلى رحلة معرض القاهرة الدولي للكتاب كان مهيبا، مشيرا إلى أن اشتراك الرحلة كان رمزيا بقيمة 50 جنيها فقط شاملة الأتوبيس والانتقالات ووجبة إفطار، وكان الدخول مجانا بالتنسيق مع الهيئة العامة للكتاب التي سمحت للمشاركين بالدخول مجانا.

وقال منسق الرحلة، إن يوم زيارة معرض الكتاب في كل عام تحول إلى عيد رسمي لقرية كفر الشوبك تحت شعار "قرية تقرأ"، موضحًا أن الجمعية فازت بالمركز الأول في مسابقة المشروع الوطني للقراءة فرع المؤسسة التنويرية هذا العام، ما كان حافزا لزيادة عدد المشاركين في الرحلة هذا العام وتحويل اليوم إلى عيد للقرية، مشيرا إلى أن مشهد الخروج للمعرض كان حضاريا حيث دل على ترسيخ حب الثقافة والتثقيف والقراءة بين أهالي القرية والانتماء والوطنية، ورفع المشاركون أعلام مصر خلال الرحلة.

واستطرد، أن الرحلة تلقى استحسانا كبيرا من المشاركين، حيث تعد من أكبر الرحلات التي تجمع أبناء القرية تزامنا مع إجازة نصف العام، داعيا لتكرار الفكرة وتنظيم الرحلات إلى معرض القاهرة للكتاب في دورته الحالية بجميع القرى والتجمعات.

 

اثناء تواجدهعم بالأتوبيسات
اثناء تواجدهعم بالأتوبيسات

 

أثناء ركوب الاتوبيسات
أثناء ركوب الاتوبيسات

 

أعلام مصر تزين الأتوبيسات
أعلام مصر تزين الأتوبيسات

 

إقبال الشباب والفتيات على المشاركة
إقبال الشباب والفتيات على المشاركة

 

الأتوبيسات قبل الانطلاق بالقرية
الأتوبيسات قبل الانطلاق بالقرية

 

الأطفال مع أعلام مصر
الأطفال مع أعلام مصر

 

الزحام للمشاركة من شباب القرية
الزحام للمشاركة من شباب القرية

 

المشروع الوطني للقراءة
المشروع الوطني للقراءة

 

خروج الشباب للأتوبيسات
خروج الشباب للأتوبيسات

 

داخل المعرض
داخل المعرض

 

فرحة الأطفال قبل الانطلاق لمعرض الكتاب
فرحة الأطفال قبل الانطلاق لمعرض الكتاب

 

فرحة الفتيات
فرحة الفتيات

 

قبل الانطلاق للمعرض
قبل الانطلاق للمعرض

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة