زياش مهدد بالغياب عن المغرب ضد جنوب أفريقيا في ثمن نهائي أمم أفريقيا

الأحد، 28 يناير 2024 01:34 م
زياش مهدد بالغياب عن المغرب ضد جنوب أفريقيا في ثمن نهائي أمم أفريقيا حكيم زياش
كتب عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبعدت الإصابة حكيم زياش لاعب منتخب المغرب، عن تدريبات أسود الأطلس أمس السبت، التي أقيمت على ملعب اوجيست دينيس، استعدادا لمواجهة جنوب أفريقيا في إطار منافسات ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار.

ولم يشارك حكيم زياش في تدريبات المنتخب المغربى بعدما اشتكى اللاعب من التواء في الكاحل، ليخضع لأشعة بالرنين المغناطيسى لتحديد موقفه من مباراة جنوب أفريقيا، حسب ما جاء في موقع "المنتخب" المغربى.

وتعرض حكيم زياش للإصابة خلال مباراة منتخب بلاده الأخيرة أمام زامبيا، والتي حسمها أسود الأطلس بهدف نظيف ليتصدر المجموعة ويطيح بالمنتخب الزامبى خارج البطولة.

ومن جانب آخر، رصد الاتحاد المغربي لكرة القدم، مكافآت ضخمة للاعبي أسود الأطلسي في حال تحقيق الفوز على جنوب أفريقيا الثلاثاء المقبل والتأهل للدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حاليًا في كوت ديفوار، على ان ترتفع هذه القيمة خلال الأدوار المقبلة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "المنتخب المغربية، فإن لاعبو أسود الأطلس سيحصلون على مكافأة قدرها 40 مليون سنتيم أي ما يقدر بـ400 ألف درهم لكل واحد منهم في حال الفوز على منتخب جنوب إفريقيا يوم الثلاثاء المقبل في دور ثمن النهائي، وتأهل الفريق لدور ربع النهائي.

أشارت الصحيفة إلى أن القيمة المالية، تلقائيا أكثر، مع تجاوز الأدوار القادمة، حيث وضعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم سلما خاصا للمكافآت التي سيحصل عليها لاعبو المنتخب المغربي.

وفي حال تجاوز دور ربع النهائي وتأهل الأسود لدور نصف النهائي، فسيحصل كل لاعب على منحة قدرها 50 مليون سنتيم، مقابل حصول كل لاعب على مبلغ 60 مليون سنتيم في حال بلوغ دور نصف النهائي. أما في حال التتويج والفوز بكأس إفريقيا فإن كل لاعب سيحصل على منحة قدرها 100 مليون سنتيم، لكن إذا اكتفى الفريق بدور الوصيف فإن كل لاعب سيحصل على مبلغ 70 مليون سنتيم.

وحصل كل لاعب في المنتخب المغربي على مكافأة قدرها 30 مليون سنتيم بعدما تجاوزوا منافسات الدور الأول وتأهلوا لدور ثمن النهائي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة