هنا بورصة الأسماك بكفر الشيخ.. مساحتها 25 فدانا وتضم 67 محل خدمات و150 وكالة لعرض الأسماك.. تساهم في حل مشكلة البطالة.. وتصدر كميات كبيرة من الأحياء البحرية الطازجة يوميًا لكل الأسواق بالمحافظات.. صور

الأحد، 28 يناير 2024 01:30 م
هنا بورصة الأسماك بكفر الشيخ.. مساحتها 25 فدانا وتضم 67 محل خدمات و150 وكالة لعرض الأسماك.. تساهم في حل مشكلة البطالة.. وتصدر كميات كبيرة من الأحياء البحرية الطازجة يوميًا لكل الأسواق بالمحافظات.. صور بورصة أسماك كفر الشيخ برافد الطريق الدولي
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تتميز محافظة كفر الشيخ بإنتاج وفير من الأسماك، سواء الأسماك ، يتم اصطيادها من البحر المتوسط بشواطئ البرلس وبلطيم، وبميناء الصيد بالبرلس، أو ببحيرة البرلس بالبرلس وبلطيم ومطوبس وسيدي سالم، وبالمزارع السمكية المنتشرة في العديد من المراكز " بلطيم، مطوبس، البرلس، سيدي سالم، الرياض"، وتتعدد أنواع الأسماك التي تباع في الأسواق ومنها، التونة والمرجان والسبيط، والجمبري والاستاكوزا والبلطي والقراميط والبوري، والبليمي، وغيرهم من الأنواع المتعددة.
 
وتتواجد أسواق الأسماك بمدن وقرى محافظة كفر الشيخ، والتي يجلب لها أنواع الأسماك المتعددة، التي ترد من بورصة الأسماك الواقعة على رافد الطريق الدولي الساحلي " كفر الشيخ، بلطيم" ويتم توريدها لسوق العبور بالقاهرة وغيرها من الأسواق بالعديد من المحافظات المصرية.
 
والبورصة مقامة على مساحة 25 فدانا وتضم 67 محل خدمات كما تضم 150 وكالة كمعارض أسماك وتصدر إلى محافظات الجمهورية كميات كبيرة من الأسماك الطازجة المتنوعة يوميًا، مؤكداً أن البورصة الدولية للأسماك تساهم فى حل مشكلة البطالة بإتاحة فرص عمل لشباب، وقيام صناعات جديدة تقوم على منتجات الأسماك، ويمول رأس مال البورصة كبار تجار الأسماك تحقيقا لمبدأ المشاركة المجتمعية في التنمية.
 
وقال محافظ كفرالشيخ، هناك حركة تداول مستمرة للعديد من أنواع الأسماك، بدء من مراحل استقبال وشحن الأسماك بالبورصة، وتسويق وبيع وشراء كافة أنواع الأسماك داخليا وخارجيا وتوفير الخدمات اللازمة للأسماك من ثلج وبوكسات بلاستيك وأعلاف ورعاية بيطرية ورقابة على جودة وصلاحية الأسماك والعمل على توفير مستلزمات تجارة الأسماك.
 
وأوضح محافظ كفر الشيخ، أن النمو السريع في الإنتاج السمكي له مردوده الخاص، حيث يؤثر إيجابيا على أسعار الأسماك وعلى ربحية مؤسسات الاستزراع السمكي، وقد ازداد الإنتاج بشكل ملحوظ هذا العام، وكذا نصيب الفرد من الاستهلاك المحلى، مؤكدًا مع نمو الإنتاج يحدث انخفاض تدريجي ونسبى في الأسعار، ومع انخفاض الأسعار تصبح سوق الأسماك تنافسية، مشياً أن لدينا جودة وتنوع في إنتاج الأسماك وقادرون على تحقيق تنافسية عالية حيث ننتج حوالي 43% من الناتج القومي للأسماك".
 
وأكد محافظ كفر الشيخ، أن المشروع القومي، مزرعة غليون السمكية، والتي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والتي زادت من إنتاج المحافظة من الأسماك، مشيراً إلى أن المحافظة حريصة على طرح الأسماك البلطي السوبر بأسعار مخفض عن الأسواق، وتجد اقبال كبير من الأهالي، ويسبق الإعلان عن موعد توفيرها، والمناطق التي ستوفرها المحافظة مع الجهات المعنية.
 
وأكد محمد محمود محمد، تاجر أسماك: ترد الأسماك على بورصة الأسماك ببلطيم، التي تقع على رافد الطريق الدولي الساحلي، ويتجه التجار لها لشراء الأسماك، حسب المزاد، وبعدها تتم عملية تعبئة الأسماك في السيارات المخصصة لها، لنقلها لسوق العبور بالقاهرة، وللأسواق بعدد من المحافظات، منها الجيزة والفيوم،وتتميز البورصة برخص أثمان الأسماك بها.
 
وأضافت ليلى محمد عبدربه، معلمه، أن بيع الأسماك بالبورصة لم يقتصر على التجار فقط، ولكن نشتري السمك من المحال، ومن الصيادات من تبيع السمك بالشروة، والشروة كميتها ما بين 3 ل 4 كيلو، وثمنها ما بين 50 ل 120 جنيه، حسب حجم الأسماك نوعه، وهو أرخص من شراء الأسماك من داخل البورصة أو من التجار.
 
وأضاف مسعد عمر محمود، ممرض، أنه يتردد على بورصة الأسماك بكفر الشيخ، لشراء العديد من الأنواع بأسعار مخفضة عن الأسعار بالأسواق، مشيراً إلى أنه يفتخر بوجود تلك البورصة بالمحافظة.
 
 
أسعار الاسماك
أسعار الاسماك

اقبال على شراء الاسماك
اقبال على شراء الاسماك

بورصة أسماك كفر الشيخ برافد الطريق الدولي
بورصة أسماك كفر الشيخ برافد الطريق الدولي

تعبئة السيارات بالأسماك
تعبئة السيارات بالأسماك

تعدد الاسماك
تعدد الاسماك

تعددالمحال بالبورصة
تعددالمحال بالبورصة

تعددأنواع الاسماك بالبورصة
تعددأنواع الاسماك بالبورصة

تنوع الاسماك بالبورصة
تنوع الاسماك بالبورصة

توفير الاسماك الطازجة
توفير الاسماك الطازجة

توفير الثعابين بالبورصة_1
توفير الثعابين بالبورصة_1

وضع الاسعار لكل نوع منالانواع
وضع الاسعار لكل نوع منالانواع
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة