سيرة حياة عادل إمام ومذكرات ماجدة وسعاد حسنى في معرض الكتاب

السبت، 27 يناير 2024 05:00 م
سيرة حياة عادل إمام ومذكرات ماجدة وسعاد حسنى في معرض الكتاب كتب عادل مام وسعاد حسنى بمعرض الكتاب
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للفنانين وسيرهم ومذكراتهم وأسرار حياتهم الشخصية نصيب كبير في معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 55، فلا يخلو جناح داخل أروقة المعرض من كتب تروي مسيرتهم وقصص من حياتهم وبعضها يقدم أسرار لأول مرة، وأخري مذكرات شخصية، والقليل منها يتناول نقد لأعمالهم أو إعادة قراءة لها .

سعاد حسنى
سعاد حسنى

 

الفنان عادل إمام له كتاب يروي خلاله الكاتب الفلسطيني أشرف بيدس مسيرته ورحلته في الوصول للنجومية، واحتفاظه بها رغم تعاقب الأجيال ، كما أن الكتاب يحتوي علي نقد وقراءة لعدد من أعماله السينمائية، وأهم تصريحاته في الصحافة ، بالإضافة لعلاقته بالسلطة وبالجماهير التي عشقته في كل الوطن العربي.

عادل إمام
عادل إمام

ومن الكتب أيضا التي تقدم لنا مذكرات الفنانة ماجدة كتاب للكاتب والروائي المصري السيد الحراني يعاد طرحه في المعرض ونفس دار النشر ، والكتاب استغرق مؤلفه عامان كاملان في تسجيل المذكرات مع الفنانة ماجدة، وعام آخر للتفريغ والكتابة والمراجعة معها، ولم تتحفظ سوى على فصل واحد وهو المتعلق بصراعها مع فاتن حمامة، وطالبت بنشره بعد وفاتها، ولم تتقاضَ ماجدة أي مبلغ لهذه المذكرات.

مارلين مونرو
مارلين مونرو

والكتاب يتعرض لعلاقة الفنانة ماجدة بالرؤساء ناصر والسادات ومبارك، ورأيها في كل منهم بمنتهى الصراحة، وكلامها الحقيقي عن أزمتها مع النقاد والصحافة والمفكرين والروائيين.

كما يتناول حياتها بالتفصيل بدءًا من التكوين والطفولة والحياة الأسرية وتاريخ الميلاد الذي ظل مدة طويلة مثارًا للجدل. و يحتوي الكتاب وصفًا تفصيليا لمصر التي عاشت بها ماجدة في الثلاثينات والأربعينات والخمسينات، ويتطرق لثورة يوليو وخروج الملك وأيضًا بداية الحياة الفنية ومهدها وتبعاته وأسباب خوضها مغامرة الإنتاج السينمائي، وهي فتاة العشرين عامًا، ومراحل هذا الإنتاج ومواجهاته.

ماجدة
ماجدة

الفنانة وأيقونة الجمال مارلين مونرو لها كتاب بمعرض القاهرة الدولي للكتاب يروي سيرة حياتها دون مبالغات أو قصص وهمية ملفقة، فالكاتب أشرف بيدس مؤلف الكتاب يقول في مقدمته مارلين مونرو ظلت مانشيتًا ساخنًا ملتهبًا باللون الأحمر.. حتى عندما انتهت الحكايات عنها، حرصت ورش الكتابة والفضاحين على نسج قصص أخرى أشد سخونة وأكثر إثارة.. لذلك لم تمت حكايتها عبر السنوات، ومثلما كسبوا من ورائها ملايين الدولارات استمر الزحف لكسب المزيد.. ورغم ذلك لم تفقد سحرها، بل ازدادت تألقًا وتوهجًا، وكان يسيرًا علينا أن نمشي على جثة مارلين مونرو، مثل كثير من الرواة والحواة.. وأن نصنع كتابًا فضائحيًّا من طراز رخيص، يتهافت عليه الصبية وتجار السمعة ومتنطعو السوشيال ميديا، وكان ذلك سيعود على كاتبه بالخير الشديد الزائل، ولن يسائله أحد، وربما يتم ترويج الكتاب على نطاق واسع وفخيم.. فالناس تشتاق وتسعى لغير المألوف، ويا حبذا لو كان الأمر يتعلق بالأعراض، فذلك يشعرهم بأنهم الأرقى.. متناسين أننا جميعًا مذنبون وخطاؤون.. وما يميز البعض عن البعض، ما يكشف من أسرار، لكن الله عليم خبير".

تعيد أيضا شقيقة سعاد حسني جانجاه نشر طبعات جديدة من كتاب " أسرار الجريمة الخفية .. سعاد " والذي يكشف أسرارا وقصص وحكايات حول حادث وفاتها في لندن ، وكتب أخري تتناول حياة وسيرة الكثير من الفنانين الكبار .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة