حصاد كأس آسيا 2023 قبل انطلاق دور الـ16

السبت، 27 يناير 2024 08:02 م
حصاد كأس آسيا 2023 قبل انطلاق دور الـ16 منتخب العراق
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق مساء غدٍ الأحد، منافسات دور ثمن نهائي من بطولة كأس أمم آسيا 2023، المقامة حاليًا فى قطر، حيث تلتقى أستراليا مع إندونيسيا، فيما يواجه منتخب الإمارات نظيره طاجيكستان.

وأسدل الستار على منافسات دور المجموعات فى بطولة كأس آسيا 2023، مساء الخميس الماضى، حيث أسفر عن تأهل 16 منتخبا، إلى ثمن نهائي البطولة وهم: قطر، طاجيكستان، أستراليا، أوزباكستان، سوريا، إيران، الإمارات، فلسطين، العراق، اليابان، إندونيسيا، البحرين، كوريا الجنوبية، الأردن، السعودية وتايلاند 

ونشر الموقع الرسمى للاتحاد الآسيوى لكرة القدم، تقريرا عن أرقام وإحصائيات دور المجموعات بالبطولة الآسيوية نستعرض أبرزها فى التقرير التالى..

تم تسجيل إجمالي 87 هدفاً في 36 مباراة خلال دور المجموعات على مدار 14 يومًا في النسخة الثامنة عشرة من كأس آسيا، بمتوسط 2.4 هدف في المباراة الواحدة.

شهدت الجولة الأولى أكبر عدد من الأهداف بمجموع 37 هدفاً، وكان فوز الأردن 4-0 على ماليزيا في المباراة الافتتاحية هو أكبر هامش فوز حتى الآن.

سجلت اليابان وكوريا الجنوبية والعراق أكبر عدد من الأهداف بواقع 8 أهداف لكل منها، بينما سجلت إيران 7 أهداف لتتأهل عن المجموعة الثالثة.

كان منتخبا قطر المضيف وحامل اللقب، وتايلاند، هما الفريقان الوحيدان اللذان لم تستقبل شباكهما أي هدف في دور المجموعات.

يتصدر المهاجم العراقي أيمن حسين ترتيب الهدافين برصيد 5 أهداف فى دور المجموعات، حيث سجل اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً هدفاً عند فوز أسود الرافدين على إندونيسيا 3-1 في المباراة الافتتاحية، قبل أن يسجل هدفين مرتين على التوالي في الانتصارات على اليابان بطلة آسيا أربع مرات وفيتنام.

حقق حارس مرمى الإمارات خالد عيسى أكبر عدد من التصديات في دور المجموعات، حيث تصدى حارس مرمى نادي العين لـ12 تسديدة، بما في ذلك حرمان تامر صيام من ضربة جزاء في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 في الجولة الثانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة