بيطرى المنيا: انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدى وجدرى الأغنام

السبت، 27 يناير 2024 11:10 م
بيطرى المنيا: انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدى وجدرى الأغنام الحملة القومية لتحصين الماشية
المنيا-حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت اليوم السبت الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدى فى الابقار وجدرى الاغنام والماعز بمحافظة المنيا وذلك تنفيذاً لتوجيهات أسامة القاضي محافظ المنيا والدكتور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي واللواء إيهاب صابر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بالتنسيق مع الجهات التنفيذية والجمعيات الأهلية للقضاء على مرض الجلد العقدي في الأبقار وجدري الأغنام والماعز والحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها.
 
وأعلن الدكتور فتحي عبد العال مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، انطلاق فعاليات الحملة القومية للتحصين بكافة المراكز والمدن والقرى لدعم مربي الماشية والحفاظ على الثروة الحيوانية والنهوض بها وقد شهد  اليوم الأول من الحملة إقبال المواطنين واستجابتهم للحملة نظراً لزيادة الوعي البيطري لديهم بخطورة المرضين والأهمية القصوى للتحصين.
 
وأوضح مدير المديرية، أن لجان التحصين باشرت عملها في المقار المعدة لها أو بالانتقال إلى المربين بمنازلهم للتحصين للماشية من بيت لبيت  كما تم متابعة لجان التحصين 120 لجنة فرعية و4 لجان مركزية.
 
وأكد أن جهود مديرية الطب البيطري  بالمنيا تتواصل لتحقيق أهداف الحملة القومية للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة